الإثنين 13 مايو 2024

«التموين»: 50 مليار جنيه حجم الاستثمارات التجارية في 14 محافظة

جانب من المؤتمر

اقتصاد22-8-2022 | 11:09

أنديانا خالد

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن حجم المشروعات وصل إلى 18 مشروعا في 14 محافظة، بقيمة استثمارات وصلت إلى 50 مليار جنيه، وتوفر مئات فرص العمل، وذلك منذ فبراير 2017. 

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في كلمته بمراسم توقيع عقود مناطق لوجستية في 3 محافظات، أن المشروعات التجارية تمثل 25% من حجم الدخل في مصر، حيث توفر الكثير من فرص العمل للشباب، وتقضي على البطالة. 

بدأت مراسم توقيع عقود إنشاء مناطق تجارية ولوجيستية جديدة، منذ قليل والتي تتضمن مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة داخل ثلاث محافظات هي "الدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ"، بحضور الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس الجهاز، وتتضمن المناطق اللوجستية مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة.

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية في بيان له، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر والتوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة، وبحضور الوزراء محافظي المناطق ذات الشأن.

وأضاف أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي لخدمات السجل التجاري داخل فروع البنك في إطار تعزيز التعاون مع القطاع المصرفي لتيسير حصول العملاء على خدمات السجل التجاري.

Dr.Radwa
Egypt Air