الإثنين 29 ابريل 2024

وليد طوغان: العلمين الجديدة نقلة حضارية

وليد طوغان

توك شو23-8-2022 | 12:25

أشرقت حفني

أكد الكاتب الصحفي وليد طوغان، رئيس تحرير مجلة "صباح الخير"، أن مصر أصبح لديها سياحة شاطئية حقيقية بسبب العلمين الجديدة والمشاريع الكبرى الأخرى مثل مدينة الجلالة والعين السخنة وشرم الشيخ بعد أن كانت نسبة تلك السياحة أقل من صفر.

وأضاف رئيس تحرير مجلة "صباح الخير" خلال لقائه ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أن مصر أصبح لديها سياحة شاطئية حقيقية بسبب العلمين الجديدة والمشاريع الكبرى الأخرى مثل مدينة الجلالة والعين السخنة وشرم الشيخ بعد أن كانت نسبة تلك السياحة أقل من صفر.

وأشار إلى أن ما نراه في العلمين الجديدة هو تغيير شامل ونقلة حضارية، على الرغم من أن العلمين كانت تواجه انتقادات قبل 8 سنوات، مشيرًا إلى أن المصريين في 2014 لم يتصوروا أن الدولة لها قائمة قبل 100 سنة ولم يتخيلوا أن حجم تلك النهضة يمكن أن يتم في 8 سنوات فقط لأن ما كان يحدث في مصر كان سيئا على المستوى الداخلي والخارجي. 

ولفت إلى أن مصر الآن أصبح لها سيطرة كاملة على ثرواتها الحدودية في الخارج، وذلك فيما يتعلق بالغاز وشواطئ البحر المتوسط، إضافة إلى إعادة خريطة التسليح المصري وهذا دعم أن تكون لمصر المكانة والقدرة والردع، مشيرًا إلى أنه أصبح هناك تغير كامل في شكل الساحل الشمالي والعلمين الجديدة لتصبح حاضرة سياحية عالمية جديدة في المنطقة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa