الإثنين 29 ابريل 2024

وزير التعليم العالي يفتتح المباني الطبية بمستشفى بنى سويف

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أخبار23-8-2022 | 13:36

دار الهلال

افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بعض الأقسام والوحدات الطبية بمستشفى بني سويف الجامعي.

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة الوزير للمحافظة، والتي تتضمن افتتاح وتفقد بعض المنشآت التعليمية والخدمية بجامعة بني سويف، بجانب تفقد الجامعة التكنولوجية، جامعة النهضة والجامعة الأهلية ومجمع المعاهد الخاصة بمنطقة بياض العرب الصناعية والقرية الذكية.

واستهل عاشور الزيارة بافتتاح مبنى الأورام والحروق علي مساحة 800 متر بتكلفة 170 مليون جنيه، والذي يتكون من عدة طوابق تشمل طابقين لعلاج الأورام، وطابق لعلاج الحروق، وثلاثة طوابق تحتوي على قاعات محاضرات لطلاب كلية الطب، فضلا عن عدة أقسام للعلاج الكيماوي والإشعاعي والجراحي، وأسرة للحروق وغرف عمليات.

كما افتتح مبنى العيادات الخارجية الجديد بتكلفة قدرها سبعة ملايين جنيه، والذي تم إنشاؤه وفق أحداث النظم المتبعة في إنشاء العيادات، حيث يتكون المبنى من ثلاثة طوابق، ويضم 30 عيادة تشمل جميع التخصصات، على أن يتم الاستفادة من المبنى القديم بإلحاقه بمستشفى الطوارئ لتصبح طابقين، بالإضافة إلى عمليات الطوارئ وغرف الاستقبال.

وتضمنت الزيارة افتتاح محطة توليد الأكسجين الطبي بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه على مساحة 80 متراً، في إطار خطة الجامعة لتطوير المستشفيات الجامعية لتقديم أعلى مستوى من الخدمة لأبناء المحافظة بصفة خاصة ومحافظات الصعيد بصفة عامة، حيث تعمل المحطة على إنتاج وتوفير الأكسجين الطبي لسد احتياجات كافة المستشفيات والوحدات التابعة للجامعة مع ضمان استمراريته على مدار اليوم بطاقة إنتاجية تزيد على 120 مترا مكعبا في الساعة الواحدة، من خلال الاعتماد على الهواء الجوي المحيط وليس من مصدر خارجي.

كما افتتح الوزير ملعب الجامعة بعد تطويره لنجيل صناعي وتزويده بكافة الخدمات لخدمة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، مشيدا بالإمكانات التي تم توفيرها داخل الملعب، مؤكداً أن التطوير يأتي في إطار الخطة التي يتم تنفيذها مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير كافة الإنشاءات الرياضية والبنية التحتية داخل الجامعات المصرية لخدمة الأنشطة الرياضية.

ومن جهته، قال الدكتور منصور حسن "إن تكلفة تطوير الملعب بلغت مليون جنيه بعد تغيير الأرضية بالكامل وتزويده بمقاعد للأجهزة الفنية والبدلاء، وذلك لحرص الجامعة على تطوير الأنشطة الاجتماعية والرياضية وتطوير البنية الأساسية للملاعب لتقديم الخدمات المتنوعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب"، مؤكدا أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط بل يمتد دورها إلى محور مهم وهو الأنشطة الطلابية التي تمثل مصنعاً للموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات.
كما افتتح وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة المبنيين الجديدين لكليتي التربية والسياسة والاقتصاد بمجمع التعليم الصناعي بشرق النيل بتكلفة بلغت 148 مليون جنيه.

وأشاد وزير التعليم العالي بالمستوى الإنشائي للمبنيين الجديدين ومستوى التجهيزات، مثمناً الجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية بجامعة بني سويف، وسيرها بخُطى ثابتة نحو تحقيق استراتيجيتها التعليمية التي تتوافق مع رؤية مصر 2030..

فيما أوضح رئيس الجامعة أن المبنى الجديد الخاص بكلية التربية تعليم أساسي بلغت تكلفته 75 مليون جنيه بمجمع التعليم الصناعي بشرق

النيل، ويتكون من أربعة طوابق، ومجهز بقاعات التدريس والمدرجات المطلوبة لتسع أعداد الطالب بالكلية، موضحا أن مبنى كلية السياسة والاقتصاد بلغت تكلفته 73 مليون جنيه، ومكون من أربعة طوابق بمجمع التعليم الصناعي ومجهز بقاعات ومدرجات تعليمية لتسع الكثافة العددية المتوقعة للطلاب الجدد، والمقيدين بالكلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa