الأحد 5 مايو 2024

وزير التعليم العالي يثمن التعاون المثمر بين جامعة النهضة والجامعات الحكومية

وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور

أخبار23-8-2022 | 13:46

دار الهلال

ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور التعاون المثمر بين جامعة النهضة والجامعات الحكومية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة في التخصصات العلمية المختلفة، وكذا في مجال الأبحاث وقطاع خدمة المجتمع.

وأشاد عاشور - خلال زيارته لجامعة النهضة الخاصة، اليوم /الثلاثاء/، يرافقه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم - بالإمكانات المميزة التي توفرها الجامعة من مراكز بحثية ومعامل ومختبرات ومستشفيات ترتقي بالعملية التعليمية.

وشاهد الوزير والمحافظ، خلال الزيارة، فيلما تسجيليا حول إمكانات الجامعة وأساليب الدراسة الحديثة وشراكات الجامعة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة في تخصصاتها المختلفة (الطب البشري، طب وجراحة الفم والأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعي، الحاسب الآلي، الهندسة، الإعلام والعلاقات العامة، إدارة الأعمال).

كما شهدت الزيارة تفقد مبنى كلية العلاج الطبيعي بالجامعة والأقسام والتجهيزات من المعدات والأجهزة الطبية وغيرها من غرف وقاعات التدريب والمحاضرات، بالإضافة إلى عقد اجتماع بحضور الوزير والمحافظ ووقيادات الجامعة.

وأشار الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، خلال الاجتماع، إلى ملامح نظام التعليم الحديث بالجامعة، وسعي إدارة الجامعة إلى توطيد التعاون والعلاقات التعليمية بين جامعة النهضة والجامعات المحلية و الدولية.

ومن جهته، قال محافظ بني سويف "إن تواجد جامعة النهضة بجانب الجامعة والجامعة التكنولوجية والجامعة الأهلية، فضلا عن المعاهد التعليمية المميزة يعد ميزة نسبية تتمتع بها بني سويف، ويؤكد الاهتمام الملحوظ بالصعيد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، منوها بأن احتضان بني سويف لصروح علمية وأكاديمية كان داعما كبيرا لاستراتيجية المحافظة التنموية في مختلف المجالات.