الثلاثاء 11 يونيو 2024

استكمال تطوير القاهرة الخديوية والمناطق التراثية

28-7-2017 | 14:28

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن تجربة إعادة صيانة وتطوير شارع الألفي بوسط المدينة، تجربة رائدة وتعول على صيانة المنطقة والحفاظ على ما يتم من إنجازات.

وقال: إن ذلك يأتي من خلال متابعة دقيقة من مجلس الأمناء المشكل لإدارتها بالمشاركة مع الأجهزة التنفيذية، مؤكدا أنه سيتم تعميم تلك التجربة تباعا على مناطق القاهرة الخديوية والمناطق التراثية.

وأضاف أنه سيتم التنسيق مع اللجنة العليا للحفاظ على التراث بوضع أولوية لاستكمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية وبعض المناطق التراثية كمنطقة الكربة بمصر الجديدة.

وأصدر المحافظ  تعليماته ببدء عمل تصور أمثل  من جانب التنسيق الحضاري بالتعاون مع الأحياء المعنية لبدء مشروعات التطوير بمناطق البورصة والواقعة بين شارع قصر النيل ومحمد صبري أبوعلم شارع القاضي الفاضل وعلوي، وكذلك ميدان طلعت حرب وامتداد شارع قصر النيل، وصولا إلى ميدان التحرير مع تشكيل اتحاد شاغلين للمربعين؛ لإعادة تطويرها ورفع كفاءتهم.

ووضع التصور الأمثل لصيانة وترميم عمارة الإيموبيليا الشهيرة والتي تضم اتحاد شاغلين بها للقسمين البحري والقبلي، بالإضافة إلى جزء مخصص لإحدى الشركات لإعادته تطويرها، وكذلك تطوير مبني صيدناوي الخازيندار بحي الموسكي وعمارة تيرنج الشهيرة بميدان العتبة مع رفع كافة الإشغالات المحيطة بها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمتابعة الأعمال تطوير القاهرة التراثية بحضور ممثلي الجهاز القومي للتطوير الحضاري ؤمدير عام التراث بالمحافظة ورؤساء الأحياء المعنيين.