الأربعاء 15 مايو 2024

«البيئة» تشارك بجناح خاص في معرض «لوجوس الثالث للشباب» بوادي النطرون

معرض لوجوس الثالث للشباب

أخبار23-8-2022 | 22:19

دار الهلال

شاركت وزارة البيئة فى معرض «لوجوس الثالث للشباب 2022»، الذي نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بوادي النطرون، تحت شعار «العودة للجذور»، حيث قام بافتتاحه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بمشاركة نحو 200 شاب من كافة أنحاء العالم.

وقامت وزارة البيئة بعرض ما تقوم به على أرض الواقع لخدمة البيئة المصرية والحفاظ عليها، حيث تم عرض مبادرة إيكو ايجيبت (ECO Egypt) في الجناح الخاص بوزارة البيئة بالمعرض، والتي تعتبر أول حملة للترويج للسياحة البيئية، والتعريف بالمحميات الطبيعية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على أهميتها فى دعم السياحة البيئية وصون الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى البحث عن أفضل الطرق لتنشيط السياحة البيئية.

ويهدف المعرض إلى تنمية روح الانتماء لدى الشباب وتعريفهم بما يتم من مجهودات على أرض الوطن لبناء الجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى إحداث ترابط بين الشباب القبطي الأرثوذكسي من كل أنحاء العالم، وتمكينهم من تبادل خبراتهم، ومعرفة جذورهم المصرية القبطية، وأخذ خبرة لكنائسهم، كما يعد المعرض فرصة هامة لهم لمقابلة شخصيات هامة وعامة وكنسية مختلفة.

يذكر أن ملتقى لوجوس بدأ لأول مرة عام 2018، حيث ضم ملتقى لوجوس الأول 200 شاب وشابة من كافة الإيبارشيات من كل أنحاء العالم، ثم ملتقى لوجوس الثاني عام 2021، وخُصِص للشباب من كافة الإيبارشيات داخل مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air