الأربعاء 15 مايو 2024

الرئيس الكورى الجنوبى يتعهد ببذل الجهود لمنع حدوث أزمة مالية أخرى

الرئيس الكورى الجنوبى

عرب وعالم24-8-2022 | 10:42

دار الهلال

قال الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول اليوم الأربعاء إنه سيجري استعدادات شاملة لمنع حدوث أزمة مالية أخرى وتخفيف الأعباء الاقتصادية على الناس.

وأدلى يون بهذا التصريح خلال اجتماع بشأن الاقتصاد الكلي مع مسؤولين حكوميين وخبراء اقتصاديين، مشيرا إلى ضعف الوون واتساع العجز التجاري.

وقال يون خلال الاجتماع الذي أقيم في مركز AT، وهو مركز مؤتمرات متخصص في الأحداث التي تروج للمنتجات الزراعية والسمكية في جنوب سيول: "مقارنة بحالات الأزمات السابقة، تحسنت السلامة المالية الخارجية لاقتصادنا بشكل ملحوظ، لكن علينا أن نكون يقظين دائما.

وقال: "منذ أن تحولت الحكومة إلى منصة اقتصادية طارئة في يونيو، كنت أترأس اجتماعات طارئة للاقتصاد والمعيشة كل أسبوع للنظر بعناية في قضايا معيشة الجمهور واحدة تلو الأخرى"... وأضاف: "سأتحقق بدقة وأرد حتى لا تتكرر حالة أزمة في التمويل والعملات الأجنبية ولا تتفاقم الصعوبات في سبل عيش الناس".

في حين استقرت أسعار النفط والحبوب العالمية، قال يون إن البلاد لا تزال تواجه مخاطر التضخم بسبب خفض روسيا لإمدادات الغاز إلى أوروبا.

كما قال إن ارتفاع أسعار الفائدة في الاقتصادات الكبرى وعدم اليقين المحيط بها زادا من تقلب الأسواق المالية واحتمال حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي.