الخميس 23 مايو 2024

مستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكد إلتزام أمريكا بأمن إسرائيل

مستشار الأمن القومي الأمريكي

عرب وعالم24-8-2022 | 12:22

دار الهلال

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان لمستشار الأمن القوم الإسرائيلي إيال حولاتا على إلتزام أمريكا بأمن إسرائيل.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية أن مستشار الأمن القومي جايك سوليفان استقبل نظيره الإسرائيلي إيال حولاتا في البيت الأبيض يوم 23 أغسطس للتشاور حول مجموعة واسعة من القضايا الدولية وذات الاهتمام المشترك.

وأكد سوليفان خلال اللقاء على التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن الثابت بالحفاظ على قدرة إسرائيل على ردع أعدائها والدفاع عن نفسها ضد أي تهديد أو مجموعة من التهديدات، بما في ذلك تلك التي تشكلها إيران ووكلائها، وتعزيز هذه القدرة، كما أكد على التزامنا بضمان عدم امتلاك إيران سلاح نووي. 

وتناول المسؤولان زيارة بايدن إلى إسرائيل والسعودية في منتصف يوليو الماضي وتبادلا وجهات النظر حول دفع التكامل الإقليمي والتطبيع مع العالم العربي، كما ناقشا خطط الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى القادم بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول التكنولوجيا وسبل توسيع وتعزيز التعاون الثنائي بشأن التقنيات الحاسمة والناشئة للدفع بالحلول التي تواجه التحديات العالمية. 

وشدد سوليفان أيضا على ضرورة اتخاذ خطوات مستمرة لتحسين حياة الفلسطينيين، وهي خطوات تعتبر ضرورية لتحقيق السلام والأمن والازدهار.