الأربعاء 22 مايو 2024

46 ألفا و195 طالبا يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في الدور الثاني للثانوية

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

تحقيقات25-8-2022 | 11:44

أماني محمد

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية اليوم امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى في سادس أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لنهاية العام الدراسي 2021-2022، حيث بدأ الامتحان من التاسعة صباحا ويستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

حيث أدى الامتحانات إجمالي 46 ألفا و195 طالبا في الشعبتين، كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضة مادة مقايس المفاهيم (الكيمياء).

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ومن المقرر أن يواصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني الأسبوع المقبل امتحانات الدور الثاني التي تستمر حتى 30 أغسطس الجاري.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022، فإن المواد المتبقية للطلاب هي كالآتي:

يوم السبت 27 أغسطس 2022 امتحان الكيمياء والجغرافيا

يوم الأحد 28 أغسطس 2022 امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»

يوم الإثنين 29 أغسطس 2022 امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وامتحان علم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»

يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022 امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أمس أن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي (2021 - 2022) حيث أدى طلاب شعبة العلوم والرياضيات امتحان مادة الفيزياء بإجمالي 30 ألفًا و913 طالبًا وطالبة، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ بإجمالي 16 ألفًا و345 طالبًا وطالبة.

وأوضحت الوزارة أن طالبين اثنين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا أدا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الأجنبية الثانية فترة أولى"، وامتحان مقاييس المفاهيم "اللغة الأجنبية الثانية فترة ثانية"، كما أدى 3 طلاب من مدارس المكفوفين مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

وتابعت أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تلقت عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 6 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.