الإثنين 13 مايو 2024

شركات الطاقة تقود الأسهم الأوروبية للارتفاع

الاسهمالاوربية

اقتصاد25-8-2022 | 11:11

سناء مصطفي

.شهدت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس 25 أغسطس ارتفاعا، بعد  زيادة بيانات الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد في القارة توقعات المحللين ، لكن تظل تلك المكاسب متأرجحة بسبب  القلق من نتائج  اجتماع  البنك المركزي الأوروبي.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 %حتى الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش. وارتفعت الأسهم الأوروبية لشركات الطاقة بنسبة 1.2% إلى أعلى مستوياتها في 12 أسبوعًا مع ارتفاع أسعار النفط الخام وسط تصاعد المخاوف من شح الإمدادات.

وارتفع مؤشر داكس الألماني 0.8%،  ونما الاقتصاد الألماني بنسبة 0.1% في الربع الثاني ، متجاوزًا توقعات المحللين ، مدعومًا بالانفاق الخاص والحكومي على الرغم من أزمة الطاقة.

وتم تركيز السوق على محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي الأوروبي في يوليو الماضي والذي سيتم إصداره في وقت لاحق من اليوم ، عندما رفع البنك سعر الفائدة بنسبة أكبر من المتوقع بمقدار 50 نقطة أساس ، بالإضافة إلى أرقام أعمال IFO الألمانية المقرر إصدارها الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش. ارتفع سهم شركة نوفارتس بنسبة 0.8% بعد أن قالت إنها ستنفصل عن ساندوز وأدرجت وحدة البدائل الحيوية في البورصة السويسرية لإنشاء شركة الأدوية الأوروبية رقم 1 ومجموعة أم أكثر تركيزًا.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air