السبت 25 مايو 2024

أنواع مختلفة للنجاح.. محاضرة بقصر ثقافة الجيزة

جانب من المحاضرة

ثقافة27-8-2022 | 12:59

دار الهلال

نظم فرع ثقافة الجيزة برئاسة نهى نبيل بإقليم القاهرة الكبرى، باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقدت مكتبة السلام محاضرة بعنوان "10 أنواع مختلفة للنجاح" والتي تضمنت توضيح 10 أنواع من النجاح ومنها النجاح المالي، الروحي، العقلي، الوظيفي، والأسري وغيرها، كما تناولت كيفية تحقيق كل نوع من الأنواع العشرة وأثره كل نوع على حياة الفرد وانعكاسه الإيجابي على تحسين جودة الحياة. وأقام مركز أحمد عرابي محاضرة بعنوان "قيمة التسامح فى الإسلام" حاضرها  الشيخ محمد التوني إمام وخطيب مسجد مصطفى محمود أكد خلالها على أهمية  التسامح وفضله، وكيفية  تحقيق التسامح والعفو عند المقدرة مع طرح أمثلة على التسامح من حياة الرسول "ص" والصحابة.

كما نظم بيت ثقافة طموه محاضرة بعنوان "الاحتفالات الشعبية وأثرها على المجتمع" تحدث خلالها الباحث بأطلس للمأثورات عرفة أحمد عن احتفالات المصريين بالأعياد وتجهيزات الأسرة المصرية استعدادا للاحتفال بالمناسبات المختلفة. وفي سياق متصل، أقام الباحث طه إسماعيل ورشة حكي شعبي بمكتبة الصف الثقافية الجديدة بعنوان "الرجل واللص" التي تدور أحداثها حول أهمية العلم المقرون بالعمل، والاجتهاد للخروج من المخاطر، كما قدمت المكتبة محاضرة عن المشكلة السكانية والتى تهدد معدلات التنمية الاقتصادية ومستوى المعيشة للمواطن المصرى.

ولإرساء قيم التعايش السلمي ونبذ الأفكار المتطرفة، أقام بيت ثقافة الصف محاضرة بعنوان "العالم أنا.. وأنت" ألقاها حجاج محمد رئيس نادي أدب الصف، بجانب ورشة فنية رسم وتلوين، وضمن مبادرة نقرأ لنرتقي ناقش بيت ثقافة أوسيم كتاب "حول الثقافة والتعليم" للأديب الكبير نجيب محفوظ، الذي يقدم بين سطوره أهمية التعليم والثقافة كعنصران مهمان في تكوين مجتمع قوي ومتماسك، فيما أدارت مكتبة الكوم الأحمر ندوة بعنوان "أمراض  الصيف" وذلك بالتعاون مع مركز شباب الكوم الاحمر، بالاضافة الى مسابقة معلومات عامة في علم الجغرافيا.

أدار قصر العياط حوار حول الهجرة غير شرعية وأسبابها المختلفة مع طرح مقترحات لحلول بديلة تبذلها الدولة المصرية تهدف الى الحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة، بينما عقد بيت ثقافة صفط اللبن حوار ثقافي حول مفهوم وأنواع التنمر وخطورته على الفرد والمجتمع، بالاضافة إلى ورشة رسم وتلوين، من جانب آخر قدم نادي التكنولوجيا بمكتبة الدقي الثقافية دورة تدريبية تمهيدي  icdl، وبالتعاون مع نادي تكنولوجيا البحر الأعظم أقيمت دورة تعليم الانترنت، إلى جانب ورشة فنية للأطفال عن الرسم الابتكاري للمبتدئين لتعليم الرسم باستخدام أشكال وخامات منزلية، بينما نفذت مكتبة الشيخ زايد ورشة فنية لتعليم الرسم، فيما أقامت مكتبة دور التربية الثقافية ورشة تدريبات فنون شعبية، وقدمت مكتبة الناصرية  ورشة فنون تشكيلية لرسم منظر طبيعي.

الاكثر قراءة