الأحد 5 مايو 2024

أيمن صقر يكشف أهم الحقائب التدريبية للمعلمين بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

توك شو27-8-2022 | 19:32

أكد أيمن صقر، رئيس قسم التعليم بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرار وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بشأن متابعة وتفتيش المدارس والمعلمين للتأكد من عمل الجميع على أكمل وجه، كان موجود من قبل، لكن الجديد هو تفعيل إدارة المتابعة نفسها خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد.


وأوضح صقر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن المتابعة في المدارس تهتم أكثر بما يتعلق بأمور الطلاب من حضورهم، وخاصة حضور طلاب الثانوية العامة وهذا ما أعلنه اليوم الدكتور رضا حجازي ويكون هناك متابعة دورية من الإدارات التعليمية بالمدارس والمعلمين.


وأضاف أن لقاء الدكتور رضا حجازي اليوم كان لقاء وديا وتحدث بشأن تخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي ليصبح هناك أسلوب جديد في المناهج، كما أن هناك حقيبة تدريبية قائمة الآن للمعلمين للتأكيد على نقطة مهمة وهي أنه لا عودة للوراء، فمنظومة التعليم قائمة ومستمرة لأنها خطة دولة.


وتابع: آليات التنفيذ والمتابعة من الممكن أن تتغير فيما يتعلق بالمناهج أو طريقة التدريب وإدارة المتابعة على المدارس وما إلى ذلك، لافتا إلى تأكيد الدكتور رضا حجازي على أهمية إشراك المعلمين في وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بمعنى أن هناك حقيبة تدريبية للمعلمين لكيفية وضع الاختبارات وفق النظام التقييمي الحديد.