الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بكثيف الحملات لمراقبة الأسواق والقضاء على الظواهر العشوائية

محافظ الإسكندرية

محافظات28-8-2022 | 10:24

دار الهلال

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الأجهزة التنفيذية بتكثيف الحملات على كافة المنشآت لمتابعة القضاء على الظواهر العشوائية ومراقبة الأسواق والالتزام بالإجراءات الاحترازية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقد أسفرت الحملة التي قامت بها إدارة حي ثاني المنتزة عن تغريم المحال التجارية والمنشآت المخالفة، ٦٤ ألف جنيه كغرامات فورية، وتحرير ١٢ محضر صحة و 6 عدم إعلان عن الأسعار و7 محاضر بيئة و11 محضر لمنشآت لم تلتزم بالاشترطات الواقية من مخاطر الحريق، وتم إعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة.

وأغلق حي أول المنتزة 9 محال تجارية لمخالفتها مواعيد الغلق والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتحفظ على 135 حالة إشغال متنوع.

وفي نفس السياق، تابعت الأجهزة المختصة بحي شرق أعمال تنفيذ مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمناطق التي يتم تنفيذ المشروع بها بنطاق الحي، والعمل على تذليل أية عقبات في تنفيذ "الجسات" لإنجاز المشروع في الوقت المحدد . 

يذكر أن المشروع يهدف إلى فصل شبكات مياه الأمطار عن الصرف الصحي في بعض المناطق، والصرف على أقرب مسطح مائي مباشرة لتقليل الآثار الناجمة عن تجمعات مياه الأمطار خلال موسم الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

 

Egypt Air