الأحد 22 سبتمبر 2024

كيف يحصل المريض على خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار؟ الصحة تجيب

مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار

طبيب الهلال28-8-2022 | 14:13

إسراء خالد

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها  بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنفوجراف يسلط الضوء على كيفية حصول المريض على خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.

وأوضحت وزارة الصحة، كيفية الاشتراك في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، إذ يمكن للمواطنين الحصول على خدمات مبادرة من الموقع الإلكتروني للتسجيل في المبادرة، من هنا، كما يمكن الاتصال بالخط الساخن: 15300.

ويحصل المريض على خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار من خلال الخطوات التالية:

  • إذا كان المريض يمتلك تأمينًا صحيًا فيتوجه إلى أقرب لجنة تأمين صحي.
  • إذا لم يكن لديه تأمينًا صحيًا فيتوجه إلى أقرب مستشفى حكومي.
  • يتم الكشف عليه وعرض حالته على لجنة متخصصة لإصدار القرار.
  • بعد الكشف تتواصل المستشفى مع المريض لتحديد موعد الفحص وإجراء العملية.
  • ويمكن المتابعة واستقبال الشكاوى على رقم الخط الساخن 15300.

مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أوضح أنه تمت إضافة 3 تخصصات جديدة للمبادرة، وهي الجراحات المتعلقة بالعيوب الخلقية التي تصيب القلب لدى الأطفال، جراحات زرع النخاع وجراحات الصدر، وأن الهدف من هذه المبادرة هو تقديم خدمة صحية لأكبر عدد من المترددين عليها من الذين يعانون من هذه الأمراض وتوفير الأجهزة الطبية وتدريب الكوادر الطبية، لتقديم خدمات مميزة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن الأمان الصحي للمواطن المصري هو الهدف الأساس بدون النظر لإجراءات روتينية.

وتابع: بأن المواطن الذي يريد إجراء عملية جراحية ضمن هذه التخصصات يمكنه التسجيل على الموقع الإلكتروني للمبادرة أو التوجه لأي مستشفى حكومي أو جامعي أو التأمين الصحي ومسشتفيات القوات المسلحة والشرطة وبعض من مستشفيات القطاع الخاص، مؤكدًا أنه يتم التواصل مع المواطنين المنتفعين من هذه الخدمة لمتابعته بشكل دوري ومتابعة أي تأخير أو أي تعليق من المواطنين.