الجمعة 17 مايو 2024

في أقل من 10 ثوان.. هدم أطول بُرجين في الهند (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 29-8-2022 | 11:29

إيمان علي

عرضت وسائل الإعلام المحلية في الهند لقطات فيديو تحبس الأنفاس، تظهر عملية هدم بُرجين جرى تشييدهما بطريقة مخالفة للقانون بالقرب من العاصمة نيودلهي، وذلك خلال أقل من 10 ثوان فقط.

وأظهر مقطع الفيديو عملية هدم البرجين بتفجيرهما في عملية استغرقت 10 ثوان فقط، حيث ارتفع غبار الركام ليغطي الأرجاء، كما ارتفعت أصوات الكثيرين الذين كانوا يشاهدون الحدث.

ويعتبر البرجان، أطول مبنيين يتم هدمهما في البلاد على الإطلاق إذ يبلغ ارتفاعهما 103 أمتار ويضمان 850 وحدة، وجاءت عملية الهدم بموجب قرار من المحكمة العليا صدر العام الماضي بعد جولات قضائية طويلة خلصت إلى أن البرجين انتهكا العديد من أنظمة البناء وقواعد السلامة من الحرائق.

وذكر مسؤولون أنه تم استخدام أكثر من 3.7 طن من المتفجرات لتنفيذ عملية الهدم التي تمت في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت جرينتش، وذلك بعد صدور أوامر لآلاف السكان بإخلاء شققهم القريبة من موقع الانفجار لمدة 10 ساعات، فيما تم نشر العشرات من أفراد الشرطة والطوارئ لمتابعة عملية الهدم.

وقالت السلطات المحلية إنها تُجري تقييما لتحديد ما إذا كان قد حدث أي ضرر للمباني المجاورة، فيما ستتحقق مما إذا كانت منازل السكان القريبين قد تعرضت لأي أضرار.

ويتوقع أن تخلف عملية الهدم أكثر من 80 ألف طن من الأنقاض، سيستخدم معظمها في تسوية مكان الانفجار، بينما سيُعاد تدوير المتبقي.