الخميس 26 سبتمبر 2024

ضبط عنصر إجرامي تخصص في تهريب أجهزة الكشف والتنقيب عن المعادن والذهب

متهم

الجريمة29-8-2022 | 15:12

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع في مجال تهريب أجهزة الكشف والتنقيب عن المعادن والذهب.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام مدير إحدى شركات الاستيراد والتصدير الكائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة "له معلومات جنائية"، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تهريب أجهزة الكشف عن المعادن النفيسة والتنقيب عن الآثار من الخارج، دون الحصول على الموافقات اللازمة ودون سـداد الضرائب والرسوم الجمركية المُستحقة عليها، وقيامه بإنشاء موقع إلكتروني على شبكة "الإنترنت" للترويج لبيع تلك الأجهزة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته 25 جهازا يتم استخدامهم في الكشف والتنقيب عن المعادن والذهب والسوائل، ومبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية"، وهاتف محمول، بفحصه فنياً تبين احتواؤه على محادثات نصية ورسائل متبادلة تفيد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وكذا نشاطه الإجرامي في التعامل بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، فيما قدرت قيمة المضبوطات والغرامات المستحقة عليها بنحو 6 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.