الأربعاء 15 مايو 2024

علي السعبري وحسين سجاد ينضمان لمسلسل السيرة الهلالية

علي السعبري وحسين سجاد

فن29-8-2022 | 17:09

مها الشيخ

انضم الفنانان العربيان علي السعبري  وحسين سجاد  إلى المسلسل   التاريخي الضخم (الوعد)، والذي تجري عملية تصويره قبل خمسة أشهر وسط تكتّم كبير حول تفاصيله وهو عن قصة مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتهم الشهيرة والتي تعتبر إلياذة العرب في الموروث الشعبي.

ويلعب حسين سجاد دور أحد القادة في هذه الفترة  التي يواجه فيه الصعوبات  والصراعات على السلطة  .

وأكد السعبري  أنه واجه صعوبات عديدة أثناء التصوير؛ حيث أن الأدوار التاريخية تحتاج إلي مجهود كبير ".

ويضمّ العمل نخبة من النجوم والممثلين العرب ومنهم علي السعبري و حسين سجاد وعبد المحسن النمر من السعودية، نضال نجم من سوريا، مهيرة عبد العزيز من الإمارات، محمد مفتاح من المغرب نجلاء عبد الله وزياد التواتي من تونس، أضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية شيلاء سبت من البحرين، إبراهيم الزدجالي من عمان، خالد نجم وأحمد سرور من الأردن وعددا كبيرا من الممثلين.

تمّ تصوير الجزء الأول بالكامل في المملكة المغربية، في مدن مختلفة فيها منها مراكش، وأغادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة ايت بن حدو التاريخية، خلال الخمس أشهر الماضية، وقد خصص للمشروع إمكانات إنتاجية ضخمة جداً لتنفيذه على أعلى مستوى فني، ليتناسب مع التوجه العام الحالي، ومتطلبات السوق في إنتاج أعمال فنية عالية الجودة.

كما تم حشد طاقات فنية وفرق إنتاجية عالية المستوى من كل أنحاء العالم، حيث تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير اليساندرو كيودو وفرق ملابس ومكياج من حول العالم. وقد بدأت مؤخراً عمليات المونتاج النهائية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air