الخميس 23 مايو 2024

محافظ دمياط توجه بالإسراع في تنفيذ أعمال مشروعي المياه والصرف الصحي بكفر سعد

جانب من الاجتماع

محافظات29-8-2022 | 16:54

دار الهلال

وجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال مشروعي المياه والصرف الصحي بكفر سعد، وتغطية تلك القرى وتعزيزها بتلك الخدمة؛ لاستكمال العمل بجميع شبكات المرافق ورصف الطرق، وذلك لتحقيق رؤية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


جاء ذلك خلال اجتماعها، اليوم ، مع محمد همام سكرتير عام المحافظة وخالد جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور عثمان شعلان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد، وعدد من ممثلي الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة والوحدة المحلية؛ لمتابعة مستجدات الموقف الخاص بمشروعات المياه والصرف الصحي بقرى مركز كفر سعد، وفق بيان صادر عن المحافظة.


واطلعت المحافظ على آخر التطورات بعدد من المشروعات الخاصة بذلك القطاع ببعض القرى وأيضا خطة مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بعزبة أبو عدوى التابعة لقرية أم الرزق، واستعرضت المسارات الخاصة بهذا المشروع للانتهاء من كافة الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد ، مشددة على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات لإزالة كافة المعوقات التي قد تبطئ معدلات التنفيذ بما يحقق الإسراع بالخطوات التنفيذية للمشروعات.


وفي سياق ذي صلة، بحثت محافظ دمياط الموقف الحالي لمشروع معالجة صرف صحي "طبل"، الذي يجرى تنفيذه بمنحة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المحافظ، اليوم ، بحضور الدكتور ماجد السعيد مدير جهاز شؤون البيئة فرع المنصورة وشاكر أبو العيلة رئيس قطاع إنتاج شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.


وأطلعت المحافظ على كافة الخطوات المتخذة للانتهاء من أعمال توصيل خط السيب النهائي لبدء التشغيل التجريبي للمشروع، الذي يتضمن محطة مدمجة "كومباكت" تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وشبكات وأعمال مدنية وكهروميكانيكية ووصلات منزلية، حيث تم الحصول على الموافقات البيئية، مؤكدة ضرورة التنسيق بين كافة الجهات للانتهاء من المشروع لافتتاحه في منتصف سبتمبر المقبل.


يشار إلى أن مشروع معالجة صرف صحي طبل يأتي وفقا للاتفاقية المبرمة بين محافظة دمياط وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وفي إطار مشروع دعم الابتكار في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمصر، وذلك بالتعاون بين البرنامج والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.