الثلاثاء 21 مايو 2024

«حماية المستهلك»: أحد العارضين بـ«أهلًا مدارس» يوفر كشفًا مجانيًا على النظر

رئيس جهاز حماية المستهلك

اقتصاد29-8-2022 | 23:35

قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك جناحًا في معرض "أهلًا مدارس" مخصصًا لذوي الهمم؛ لتوفير كافة احتياجاتهم، لافتًا إلى أن المعرض يضم اكثر من 200 جناحًا، وأن هناك أكثر من 50 شركة قامت بعرض منتجاتها.

وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحياة" أن الجهاز يقوم بالتدقيق على جودة المنتج، ويخضع لمعايير معينة حتى يتثنى للشركة عرض منتجاتها.

وأكد أن هناك تعاونًا بين الغرفة التجارية ووزارة التموين وجهاز حماية المستهلك، حيث أن هذه الجهات الثلاث تدقق بشكل كبير على نوعية العارض والمنتج المعروض ومدى تناسبه مع مستويات الدخل المختلفة.

وأوضح أن  القطاع الغذائي يمثل نسبة كبيرة من المعرض، كما أن هناك جزءًا خاصًا بالبصريات (النظارات الطبية) بأسعار مميزة جدًا، وأحد العارضين يوفر كشفًا مجانيًا على العيون.

وقال إنه كان هناك اجتماع بالأمس لوزير التموين مع كافه العارضين، مشيرًا إلى أن نسبة المنتج المحلي تجاوزت 70% من منتجات المعرض وهذا يعد إنجازًا ينعكس على المستهلك بشكل مباشر، ويؤكد اهتمام الدولة بالقطاع الصناعي.

وأوضح أن المنتج المصري شهد طفره كبيرة وحصل على إشادات من الجميع، مؤكدًا أن المعرض يعكس اهتمام الدولة بكافه المواطنين من محدود الدخل ومتوسطي الدخل.