الجمعة 3 مايو 2024

جازبروم تعلن تخفيض شحنات الغاز لشركة Engie الفرنسية

غاز مسال

اقتصاد30-8-2022 | 11:09

سناء مصطفي

أبلغت  اليوم الثلاثاء شركة جازبروم الروسية، شركة Engie الفرنسية بتخفيض شحنات الغاز بداية من اليوم 30 أغسطس، واأرجعت الشركة ذلك بسبب خلاف بين الطرفين على تطبيق بعض العقود.

وقالت Engie إنها قامت بالفعل بتأمين الكميات اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها ومتطلباتهم الخاصة، ووضع العديد من التدابير لتقليل أية آثار مالية ومادية مباشرة والتي يمكن أن تنجم عن انقطاع في إمدادات الغاز من قبل، كما شهدت أسعار النفط انخفاضا في تعاملات اليوم الثلاثاء.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لتسوية أكتوبر 56 سنتا أو 0.5 % إلى 104.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش بعد صعودها 4.1 % أمس الإثنين .

كما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96.86 دولار للبرميل، منخفضًا 14 سنتًا، أو 0.1٪ ، بعد ارتفاع بنسبة 4.2٪ في الجلسة السابقة.

وقال محللون من هايتونج فيوتشرز:" إن الرغبة في المخاطرة قد تراجعت بسبب توقع استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة .

كما يضيف تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا حالة من عدم اليقين إلى صورة أزمة الطاقة" وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية إن إنتاج النفط الروسي فاق التوقعات في أعقاب الحرب في أوكرانيا، مما يؤثر أيضًا على الأسعار.

لكنه قال إن موسكو، التي تصف أفعالها في أوكرانيا «عملية خاصة» ، ستجد صعوبة متزايدة في دعم الإنتاج مع بدء تأثير العقوبات الغربية.

وأضاف رئيس الوكالة أيضًا، إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية يمكنها الإفراج عن المزيد من النفط.

كما قررت أوبك + ، عقد اجتماع ، لتحديد السياسة في الخامس من سبتمبر القادم .

Dr.Randa
Dr.Radwa