الأربعاء 5 يونيو 2024

البنوك تقود الأسهم الأوروبية للارتفاع

الاسهمالاوربية

اقتصاد30-8-2022 | 11:22

.

ذكرت وكالة رويتر، أن  مؤشرات البورصات الأوروبية  ارتفعت اليوم الثلاثاء، وذلك بقيادة قطاع البنوك الذي حقق مكاسب على خلفية  ارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

واستفادت  أسهم البنوك (.SX7P)، من بيئات أسعار الفائدة المرتفعة، بنسبة 2.2%بعد أن قام التجار بتسعير أكثر من الثلثين فرصة لتحرك 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في 8 سبتمبر القادم .

وقالت المحللة في كومرتس بنك إستر رايشيلت: "تحدث عدد من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي لصالح رفع أسعارالفائدة، ولكن ما يهم أكثر هو ما إذا كانت الأسواق لديها ثقة في البنك المركزي الأوروبي للتشديد بشكل كبير على الرغم من كل المحن" وأضاف: "بالنظر إلى الشتاء القادم والتهديد بأزمة طاقة، من المرجح أن يظل المستثمرون حذرين بشكل مفهوم"

وقال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أمس الإثنين، قبيل التوقف، إن البلاد تواجه "حقيقة مريرة" مفادها أن روسيا لن تعيد إمدادات الغاز إلى ألمانيا بشكل منفصل، .

ومن بين الأسهم الفردية ، ارتفعت الأسهم في (SASY.PA) بنسبة 1.0 ٪ بعد أن تم منح الدواء الذي تتعاون فيه الشركة وكذلك SOBI السويدية (SOBIV.ST) مراجعة الأولوية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

كما ارتفغ SOBI بنسبة 1.0% وقالت الشركة الفرنسية إن شركة جازبروم أبلغت شركة إنجي (ENGIE.PA) أنها ستخفض شحناتها من الغاز اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بسبب خلاف بين الطرفين.