الجمعة 27 سبتمبر 2024

الإحصاء: نستعد لعرض 30 معلومة بشكل يومي على شاشة عرض صلاح سالم

اللواء خيرت بركات

اقتصاد30-8-2022 | 13:31

أنديانا خالد

كشف اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن سيتم تركيب شاشة عرض أمام الجهاز بطول 24 متر، تعرض كافة البيانات والإحصائيات، مشيرا إلى أن الجهاز خلال الشهور الماضية استطاع حصاد عدد السيارات التي تمر من أمام الجهاز والتي وصلت إلى 175 ألف سيارة يوميا، وأيضا 340 ألف مواطن.

 

وأضاف بركات، خلال مؤتمر صحفي، أن الشاشة ستكون بها التعدد السكاني، وسيتم عرض أيضا كافة الإحصائيات التي يقوم بها الجهاز بشكل دقيق، حيث تكون عبارة عن صورة ومعلومة بسيطة، فهي معلومات متغيرة، تصل عددها على مدار اليوم 30 معلومة.

 

وعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم "الثلاثاء" مؤتمراً بمقر الجهاز لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.

 

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات ولفيف على الخبراء والباحثين.

 

يشار إلى أنه تم تنفيذ سبع دورات لهذا المسح منذ عام 1988، وكان أخر مسح عام 2014، ولأول مرة يتم تنفيذه بالجهاز عام 2021، والذي تم بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.