الجمعة 17 مايو 2024

آمنة: نعتز بالمساهة في اعتماد القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي

وزير التنمية المحلية

توك شو31-8-2022 | 12:00

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن اجتماعات الخبراء التي تواصلت على مدار اليومين الماضيين وما نتج عنها من توصيات وإجراءات تعطي للقيادة السياسية والحكومة والشعب أفكاراً نحن في أشد الحاجة إليها لتوحيد رؤية قارتنا وتقوية موقفها التفاوضي.

وأضاف آمنة، خلال انطلاق الدورة الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعتز بمساهمتها في اعتماد كافة الوثائق والقرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي وأهمها الميثاق الإفريقي لقيم ومبادئ الخدمة العامة والإدارة والميثاق الإفريقي لقيم ومبادئ اللامركزية والحكم المحلي والتنمية المحلية.

وأكد أن هناك اهتمام كبير بنشاط اللجنة الثامنة وهي اللجنة المعنية بالخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية بوصفها منصة هامة للحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الوزراء المعنيين بهذه الموضوعات في البلدان الإفريقية.

وكان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، قد أكد أن استضافة مصر للمرة الثانية للدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة الثامنة للاتحاد الإفريقي، يعكس دور مصر الرائد في القارة ويوضح حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات مع أشقاء مصر في إفريقيا.