الأربعاء 15 مايو 2024

الآن.. ظهور نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني 2022

تقليل الاغتراب

الهلال لايت 31-8-2022 | 12:09

إيمان علي

ظهور نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الالكتروني 2022، أصبحت واحدة من أكثر المواضيع التي يبحث عنها مستخدمو محركات البحث في مصر، وبخاصة من جانب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، وبخاصة أن الكثير من الطلاب يحاولون تقريب مكان الدراسة من المحيط الجغرافى القريب من محل سكنهم والذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بتقليل الاغتراب التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

وشددت وزارة التعليم العالي على أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.

 

موعد انتهاء التسجيل في تقليل الاغتراب

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين على موقع التنسيق الإلكترونى حتى الآن حوالى 22 الف طالب وطالبة ما بين التحويل المناظر والتحويل غير المناظر بين الكليات .

وبدأت مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات فى تنسيق الجامعات 2022، يوم السبت الماضي، أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%)، وسيكون أخر يوم للتسجيل هو اليوم الأربعاء الموافق 31/8/2022، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت .

 

اقرأ أيضا

إلحق بسرعة.. الرابط وآخر موعد لتسجيل تقليل الاغتراب

بدأ اليوم.. رابط تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2022

 

شروط تقليل الاغتراب 2023

أصدر المجلس الأعلى للجامعات قواعد منظمة للتحويل بين الجامعات والتي يجب الالتزام بها وهى: 

التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

أما عن شروط التحويلات فلا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط كما يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة) وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.

 

رابط تقليل الاغتراب 2022

1 - الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هـــنـــا.

2 - ثم الضغط على خدمة تقليل الاغراب.

3 - كتابة الرقم السري ورقم الجلوس.

4 - حذف الرغبات السابقة ثم الضغط على قائمة جديدة.

5 - اختار تقليل اغتراب مناظر أو غير مناظر أو معاهد.

6 - إدخال التخصص الذي تريده والكلية أو المعهد.

7 - الضغط على عبارة تم تسجيل الرغبات.