الأربعاء 22 مايو 2024

قبل عرض «عمر الأزرق» بأيام.. نضال الشافعى: فيلمي لا يخدش الحياء

29-7-2017 | 12:44

كتب : عمرو محىي الدين - تصوير: شريف صبري

حددت الشركة المنتجة لفيلم"عمر الازرق" أول أغسطس المقبل موعدا لطرحه في دور العرض السينمائي بمصر وجميع دول الخليج والعراق وسوريا ولبنان والأردن وهو بطولة نضال الشافعي وهبة عبد العزيز وياسر علي ماهر،ومن تأليف عمرو فهمي، وإخراج إيهاب عبد اللطيف، الفيلم يلقي الضوء على كواليس تجار الجملة وكيفية سيطرتهم على السوق ومطاردة الشرطة لهم.

يقول الفنان نضال الشافعي فى تصريحات خاصة للكواكب: قمت بعمل مشاهد الأكشن بنفسي دون الاستعانة بدوبلير وإذا كان مشهد الأكشن فوق قدراتي فإننى لا أؤديه، ولكنى استمتعت كثيرا بعمل عدد من مشاهد المطاردات بنفسى وشعرت أن هذا يعطى مصداقية كبيرة للدور، وأذكر أن سيارتي أثناء بعض المطاردات غرست فى الصحراء وكانت مشكلة كبيرة وقتها واستغرقنا وقتاً طويلا حتى تم انتشالها من الرمال.

ويضيف نضال: لا أريد أن أصنف الفيلم بأنه فيلم "أكشن" أو يتطرق لعالم المخدرات فقط، بل أعتبره «كوكتيل إنساني» ، لشخص يخطئ ويقع فى صراعات فيحاول أن يتطهر بعد ذلك، وما أعجبني أنه فيلم مناسب للأسرة المصرية فلا يوجد به أى لفظ خادش للحياء.

أما الفنانة هبة عبدالعزيز التى تجسد شخصية ماجي خلال الفيلم فتقول: ماجى من أكثر الشخصيات المتعبة التى قمت بها ولكنى استمتعت بها جدا، تربطها علاقة عاطفية بـ " عمر" الذى يجسده نضال ولها بنت صغيرة، وهى بعيدة تماما عن كل المطاردات والأكشن فى الفيلم لكنها شخصية لها بعد إنساني، ويظهر ذلك من خلال تعاملها وحبها لابنتها وكذلك حبها لـ «عمر»، فأنا اخذت الجانب الرومانسي، وماجي خلفيتها صعبة بعيدة عن شخصيتي تماما ومن فرط إعجابي بها كتبت عنها تفاصيل كثيرة.

أما الفنان عبدالظاهر لبيب فيقول إنه يجسد دور المعلم سعيد الدقاق، تاجر مخدرات، صديق البطل، غير مائل للعنف، يحب عمر الازرق جدا، ولكنه يعمل ضمن مافيا تجار المخدرات .