الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد انهاء التعاقد مع سواريش..تعرف علي أبرز المرشحين لقيادة الأهلي

الأهلي

ملاعب الهلال31-8-2022 | 16:21

مؤمن يوسف

بعد توجيه  مجلس إدارة النادي الأهلي  الشكر لريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وجهازه المعاون عن الفترة  التي تولى فيها المسئولية.

 نرصد في هذه السطورأبرز المرشحين لقيادة القلعة الحمراء .

وقررت  لجنة التخطيط بالنادي  بالتنسيق مع أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي البحث في السيرة الذاتية لعدد من المدربين لقيادة الفريق، وكانت القائمة تضم 25 اسمًا في البداية، ثم تقلصت إلي عدد أقل في الأيام الأخيرة.

مارك روزا
 كان المدرب الألماني مارك روزا أبرز المرشحين وذلك قبل أن يأكد عدم رغبته في التدريب داخل إفريقيا، وذلك بخلاف راتبه الكبير الذي يصل إلى 250 ألف دولار شهريًا؛ ويؤيد الخطيب فكرة التعاقد مع روزا خصوصًا أن المدرب يعد من المدربين الكبار على مستوى العالم.

وحيد خليلوزيتش
فتح النادي الأهلي خط اتصال مع مدرب منتخب المغرب السابق وحيد خليلوزيتش، وذلك على الرغم أن خليلوزيتش يحبذ تدريب المنتخبات ولكن هناك تأييد داخل الأهلي لفكرة تواجده.

توماس شاف
تم ترشيح توماس شاف من جانب بعض الوكلاء على الأهلي، ولكن هناك تحفظ على التعاقد معه خصوصًا أنه لم يتولى تدريب أي نادي خلال الفترة الأخيرة، بخلاف عدم خروجه خارج الدوري الألماني.

روزان ماميتش
يعد روزان ماميتش من الأسماء التي يؤيدها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لتولي المسئولية، ولكن هناك عقبة بشأن التعاقد معه بسبب وجود حكم ضده منذ فترة بسبب التهرب الضريبي.

ريكاردو ألبيرتو
يعد الأرجنتيني ريكاردو ألبيرتو أبرز المرشحين الذين دخلوا دائرة اهتمام النادي الأهلي، وكانت آخر محطاته التدريبية نادي بالميراس وحقق معه برونزية كأس العالم للأندية.

كارلوس كيروش
لايريد كيروش العودة  للكرة المصرية بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين اتحاد الكرة المصري منذ أن كان مدربًا لمنتخب مصر، ولكن هناك محاولات قوية من جانب الأهلي لتوليه تدريب القلعة الحمراء.

خوان كارلوس أوزوريو

تم ترشيحه لما يمتلكه من سيرة ذاتية مميزة مع المكسيك في كأس العالم 2018 وبات أيضًا من ضمن المرشحين.