الأربعاء 26 يونيو 2024

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2022

تقليل الاغتراب 2022

تحقيقات31-8-2022 | 16:36

إسراء خالد

أغلق مكتب تنسيق الجامعات باب التقديم لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2022، اليوم الأربعاء 31 أغسطس، وذلك بعدما امتدت المرحلة لـ 5 أيام منذ السبت الماضي.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 

ويترقب الطلاب موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2022؛ لمعرفة الكلية النهائية التي سيؤول إليها مستقبل الطالب، ويستكمل بها مسيرته التعليمية.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2022 ورابط الاستعلام عنها.

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم انتهاء تقليل الاغتراب 2022 اليوم الأربعاء 31 أغسطس، على أن تكون نتيجة تقليل الاغتراب متاحة للطلاب، خلال ٧٢ ساعة.

وتعتمد نتيجة التحويل على عدد الأماكن المتاحة في الكلية المرغوب التحويل إليها، وتصبح متاحة في حدود 10% من الأعداد المقبولة في الكلية، وتعتمد على درجات الطالب في مجموع الثانوية العامة، ويتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعًا لتقليل الاغتراب.

رابط تقليل الاغتراب 2022

ويتم الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط:

تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثانية

يشار إلى إصدار المجلس الأعلى للجامعات قواعد منظمة للتحويل بين الجامعات والتي يجب الالتزام بها وهى: 

  • التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • أما عن شروط التحويلات فلا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط كما يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة) وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.

قبول تقليل الاغتراب بتنسيق الكليات 2022

وأعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التى تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويتم التحويل إليها وفقًا للحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التى تقع الجامعة في نطاقها.