الإثنين 29 ابريل 2024

نشأت الديهي لـ نجيب ساويرس: «محدش يقدر يلوي ذراع الدولة المصرية»

نشأت الديهي

توك شو31-8-2022 | 22:53

إبراهيم سعيد

  قال الإعلامي نشأت الديهي، إن نجيب ساويرس قام بنشر «تويتة» بشأن إلغاء البنك المركزي الاعتماد المستندي للاستيراد، معقبًا: «بسأل نجيب، جبت القرار ده منين،.. ده  المفروض انت راجل كامل الأهلية».

وتابع «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن حديث "ساويرس" محاولة للضغط على البنك المركزي والدولة، لإلغاء الاعتماد المستندي بشكل نهائي.

 وأضاف أن إلغاء الاعتماد المستندي بشكل كامل، من شأنه أن يؤدي إلى تآكل الاحتياطي النقدي في البنك المركزي بصورة سريعة، مشيرًا إلى أن منشور "ساويرس" غير صحيح وغير مريح، متابعًا: «أشتم من منشور نجيب ساويرس رائحة ضغط على الدولة أو الحكومة لتحقيق أغراض أو أهداف غير مفهومة حتى هذه اللحظة».

وشدد على ضرورة معاقبة نجيب ساويرس على هذا المنشور، لأنه يعتبر من الشائعات المغرضة التي تؤدي إلى إرباك السوق، معقبًا: «البلد دي ليها أصحاب، ومفيش حد يقدر يلوي ذراع الدولة لتحقيق أغراض معينة».

 ولفت إلى أن فرنسا التي تعتبر قبلة النظام الرأسمالي قامت بتأميم شركة إنتاج الكهرباء، معقبًا: «مينفعش حد يعمل لوبي للضغط على الدولة المصرية، محدش يقدر يلوي ذراع الدولة المصرية».

Dr.Randa
Dr.Radwa