الإثنين 30 سبتمبر 2024

رموز الزمالك: ضوابط الإعلام الأهم لحماية الدولة من محاولات الإفشال

29-7-2017 | 15:33

شارك  الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية في جلسة صناعة الدولة الفاشلة..آليات المواجهة، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب بالإسكندرية بحضور عدد من الوزراء وبعض الشخصيات.

وشدد السيسي خلال الجلسة  على أنه يجب أن يكون لدى الشعب «فوبيا» من إسقاط الدولة المصرية، ويجب أن يعمل الإعلام على هذا لحماية مصر من السقوط.

وأضاف الرئيس، أن محاور إستراتيجيتنا ورؤيتنا تجاه تثبيت الدولة المصرية خلال السنوات الأربع الماضية، كانت تسير عكس عوامل هدم الدولة، وضد العوامل الهادفة لتدميرها.

ودعا الرئيس إلى تشكيل مجموعة عمل مع الدكتور مدحت العدل السيناريست المعروف وآخرين من الراغبين في دعم هذا الاتجاه للانطلاق بتصور متكامل في هذا الصدد.

والتقت «الهلال اليوم» عددا من الشخصيات الرياضية الزملكاوية والذين يعملون بمناصب بالدولة بخلاف انتمائهم لناديهم.

 

آليات المواجهة

يقول المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب، إنه من بين آليات مواجهة الدولة الفاشلة ضرورة إيجاد منظومة إعلام مهني ومنظم مع ضرورة التحلي بالمواثيق الإعلامية والأمانة في نقل الأحداث والعمل على صنع مواد تخدم الدولة وتساعد على نهضتها والارتقاء بوعي الشباب الذي يمثل الأمل لمستقبل مصر.

كما طالب منصور بأن يكون الإعلاميين علي درجة كبيرة من المعرفة والمهنية وأن يكونوا قدوة لجمهورهم سواء من الشباب أو غيرهم،  الأشخاص الآخرين وأن يقوموا بدورهم في نشر الإنجازات التي تقوم بها الدولة والعمل على إبرازها، ومعالجة وتسليط الضوء على أي شيء يكون سببا في عدم النهوض.

 

جدول أعمال 

وأكد المستشار أحمد جلال إبراهيم المستشار بمجلس الدولة ونائب رئيس نادي الزمالك عن دور الإعلام خلال الفترة القادمة من أجل الحفاظ علي الدولة وهيبتها. وشدد على أن حديث الرئيس السيسي بأنه يجب أن يكون لدى الشعب فوبيا من إسقاط الدولة المصرية، ينبغي أن يمثل جدول أعمال الإعلام المصري لحماية مصر من السقوط.

وأضاف أن دور الإعلام ضروري خلال الفترة القادمة من خلال التوعية والتثقيف والعمل علي إبراز المجهودات التي تقوم بها الدولة، وتعريف الناس بها.

وواصل أنه من الضروري أن يكون هناك مهنية وكفاءة في الإعلام وكذلك إعطاء الفرصة للشباب ليأخذ دوره كاملا غير منقوص، لأنهم هم مستقبل البلد القادم وهم القادرون علي صنع الكثير للدولة.

 

إعلام مهني 

ويقول الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك السابق وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة القاهرة إنه من بين آليات مواجهة الدولة الفاشلة ضرورة إيجاد منظومة إعلام مستقل ومهني وأن يكون العاملون بالإعلام  من خريجي كليات الإعلام لأنهم الأقدر على شرح وتوضيح برامج إنقاذ وتقدم الدولة.

كما طالب درويش الإعلام بضرورة توعية الشباب بإنجازات ومنجزات الدولة المصرية وبث روح العزيمة والوطنية لدي هولاء الشباب الذين هم أمل المستقبل وعصب الدولة.