الخميس 27 يونيو 2024

تعرف على تفاصيل رحلة الملك سلمان الصيفية بطنجة

29-7-2017 | 19:14

اختار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قضاء عطلته الصيفية في مدينة طنجة المغربية، للعام الثاني على التوالي؛ بعدما تمكن مصورون من التقاط صور لبعض مرافقيه على شواطئ فرنسا خلال الإجازة قبل الماضية.

ونشرت صحيفة «التايمز» البريطانية، تقريرا عن إجازة العاهل السعودي، الحالية، أوضح خلاله ريتشارد سبانسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، أن الملك السعودي، البالغ من العمر 81 عاما، يقيم قريبا من شواطئ طنجة، على بعد 160 كيلومترا من منتجع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، البالغ من العمر 37 عاما،

وأضاف في التقرير الذي حمل عنوان: «حكاية قصرين وعاهلين يتنافسان على النفوذ ولكل واحد منهما أسلوبه وطريقته»، أن قصر الملك سلمان فيه حركة دؤوبة منذ وصوله الإثنين الماضي، لقضاء شهر كامل، كما أكد أنه وصل معه نحو ألف شخص.

ولفت الكاتب البريطاني، إلى أن إقامة أمير قطر، في مدينة إفران المغربية، بجبال الأطلس، تبدو هادئة تماما؛ لأنه لم يسافر إليها كما اعتاد كل عام، نظرا لمقاطعة دول الجوار بقيادة السعودية.

وأشار مراسل شؤون الشرق الأوسط، إلى أن المغرب، الدولة المستضيفة لأمراء وملوك الخليج، في رحلات الاستجمام والراحة، اتخذت موقفا محايدا تماما، من النزاع، مؤكدا أن بعض المحليين يعتقدون أن المغرب يلعب دور الوسيط بين قطر وجيرانها.