الأحد 30 يونيو 2024

«التعليم العالي» تعقد اجتماعًا لبحث ملف إنقاذ البحيرات

30-7-2017 | 12:08

عقد الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي، اجتماعًا مع لجنة صياغة التقرير النهائي لملف البحيرات المصرية تمهيدًا لعرضه على ورشة العمل القومية بعنوان "إنقاذ البحيرات المصرية: نموذج بحيرة البرلس"، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة الاهتمام بقضية إنقاذ البحيرات وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتها.

حضر الاجتماع على البلتاجي رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الأسبق، وعدد من الخبراء من كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان، وكلية الثروة السمكية بجامعة السويس، وهيئة الثروة السمكية، وذلك بمقر المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية.

وأشار الدكتور عصام خميس إلى أنه تم عقد أكثر من عشر ورش عمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بهذا المجال؛ لتشخيص التحديات التي تواجه بحيرة البرلس؛ بهدف وضع رؤية محددة الأهداف تتضمن مبادرات للخروج بتوصيات للتصدي لمشكلات هذه البحيرات، وتقديم نموذج يحتذى به دوليًّا في هذا المجال.

وأكد نائب الوزير اهتمام الوزارة بتفعيل دور البحث العلمى لحل المشكلات التي تواجه قطاعات الدولة المختلفة، وخاصة قضية إنقاذ البحيرات المصرية والتصدى لمشكلاتها، مشيراً إلى ضرورة استغلال الموارد المتاحة بكافة الهيئات والوزارات والجهات المعنية بقضية التعدي على البحيرات المصرية.