الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسيوط يعتمد المخطط التفصيلي لمدن ساحل سليم والبدارى والغنايم

30-7-2017 | 14:23

اعتمد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الأحد، المخطط التفصيلي لثلاث مدن هي "ساحل سليم، البدارى، والغنايم"، موضحًا أن الحيز العمراني لها تبلغ مساحته 1357 فدانا، لاستصدار تراخيص البناء وإعداد مشروعات التقسيم ، وذلك لمنع البناء العشوائي والمخالف بهذه المدن.

من جانبه أوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، أنه تم إعداد هذه المخططات بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني والمحافظة ، بالتنسيق مع رؤساء المراكز التابعة لهم بالإضافة إلى الإدارات الهندسية بهذه المراكز.

وقالت المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، إن المخططات توضح كافة المشروعات الخدمية التي سيتم تنفيذها مثل : التعليم، الصحة، مراكز الشباب، قصور الثقافة ومشروعات البنية الأساسية والمشروعات الاستثمارية، وذلك خلال استعمالات الوضع الراهن والخدمات المقترحة لسنة الهدف وهي 2027، والتي وردت بالمخططات الاستراتيجية المعتمدة.

وأضافت إيمان أن مساحة الحيز العمراني التي تم بها المخطط التفصيلي لمدينة الغنايم بلغ 683 فدانا ولمدينة ساحل سليم بلغ 329 فدانا ، كما بلغ الحيز العمراني لمدينة البدارى 345 فدانا، مشيرة إلى أنه سيتم موافاة وزير التنمية المحلية بهذه المخططات لعرضها على رئيس مجلس الوزراء للموافقة عليها بديلًا عن المجالس الشعبية المحلية.