الأحد 2 يونيو 2024

كبار العلماء لمحافظ الشرقية : التزم الأدب فى الحديث عن الأزهر !( رجاء الالتزام بالتخصص ــ هذا الموضوع يصب في القسم الديني أو المحافظات

30-7-2017 | 15:10

قال الدكتور محمود مهنى ، عضو هيئة كبار العلماء ، إن الأزهر الشريف صاحب التاريخ العريق الذى تجاوز الألف عام، لا يليق بأن توجه لها إهانة لا من قريب ولا من بعيد . 

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء لبوابة “الهلال اليوم” ، أن دعاة الأزهر تقبل إياديهم فى القارات الست ، وليس دعاة إرهابيين ، وأن ما ينسب للأزهربأنه يخرج إرهابيين إفتراء وكذب وكلام عارى من الصحة ، بل على العكس فالمؤسسة  الدينية منذ تاريخها تعمل على نشر وسطية الإسلام فى كل ربوع العالم . 

ووجه مهنى رسالة شديدة اللهجة لمحافظ الشرقية  الذى هاجم الأزهر وعلمائه مؤخرا قائلا " يا سيادة المحافظ الأزهر قدم لمصر وللعالم العربي والإسلامى ما لم يقدمه غيره ، وأنه يتعين على الجميع أن يلتزم حدود الأداب العام فى الحديث عن الأزهر الشريف ". 
مشيرا إلى أن دعاة الأزهر ينشرون المفاهيم الصحيحة عن تعاليم الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة ، إعملا لقوله تعالى " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة" وأن العالم كله يشهد بدور الأزهر ومكانة شيخها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، فى نشر صحيح الدين ومقاصد الشريعة .

وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، قد نظم حفلًا لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية بمقر المحافظة،  فى حضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالى الطلبة المكرمين ، وأثناء تكريم سأل  محافظ الشرقية أحد الطلاب قائلا "نفسك تطلع أيه لما تتخرج؟"، فرد الطالب، قائلًا "داعية إسلامي" فعقب المحافظ، قائلًا بسخرية شديدة "يعني إرهابي" الأمر الذى أثار حفيظة الحضور معتبرين ذلك إهانة للأزهر وطلابه .