السبت 25 مايو 2024

السياحة في أفريقيا .. أجمل معالم أنجولا

30-7-2017 | 21:56

أنجولا أو جمهورية أنجولا واحدة من أبرز الدولة الأفريقية في السنوات الأخيرة وهي دولة تقع في منطقة "جنوب وسط" أفريقيا، وتمتد حدودها مع كل من ناميبيا والكونغو وزامبيا والمحيط الأطلنطي

 

وتعتبر لواندا هى عاصمة أنجولا وأكبر مدنها على الإطلاق، وتقع على ساحل المحيط الأطلنطي كما تعتبر الميناء الرئيسي لأنجولا ومركزها الإداري، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 4.5 مليون نسمة.

 

وتعتبر اللغة البرتغالية هى اللغة الرسمية والأولى في جمهورية أنجولا كما تنتشر إلى حد ما بعض اللغات المحلية لكن تظل البرتغالية هى اللغة التي يجيدها الشعب الأنجولي بشكل عام كما أنها لغة المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والمدارس.

 

وتشهد أنجولا على عكس معظم البلدان الأفريقية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الحياة والدراسة وتصدرت قائمة أغلى دول العالم من حيث تكلفة المعيشة لعام 2010.

 

وعلى الرغم من هذا فتتميز أنجلولا في العديد من الصناعات، التي جعلتها واحدة من أقوى البلدان اقتصادياً في القارة السمراء، وأبرز تلك الصناعات الأطعمة المعلبة والمشروبات والمنسوجات والمنتجات البلاستيكية، والأدوات المنزلية والأحذية، إلى جانب القطاع السياحي الذي شهد نشاطاً ملحوظاً خلال السنوات العشرة الأخيرة.

 

وتتميز أنجولا بالعديد من المعالم السياحية إلا أن أبرز تلك المعالم:

 

شلالات كاليندولا

وتعتبر شلالات كاليندولا واحدة من الشلالات الأكثر شعبية في أنجولا والعالم وتتمتع شلالات كاليندولا بالجمال الجيولوجي والطبيعي وتقع على نهر وكالا في مدينة مالانج بأنجولا.

 

وادي القمر

وهو واحد من أكثر المناظر الطبيعية الفريدة في أنجولا، والتي تقع على الساحل على بعد 40 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة الأنجولية لواندا.

 

شاطئ كواتينيا

فإذا كنت ترغب في الذهاب إلى أحد الشواطئ والتمتع بالسباحة في أنجولا، فعليك باختيار أفضل وجهة شاطئية وهو شاطئ كواتينيا والذي يقع في مدينة بنجيلا غربي أنجولا.

    الاكثر قراءة