السبت 18 مايو 2024

روشتة الرشاقة مع د.بهاء ناجى

31-7-2017 | 11:57

د.بهاء ناجى

[email protected]

هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة.. يجيب.. كما يمكنك الحصول على  تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خ ل اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- هل يساعد شرب كوب ماء مع خل التفاح فى الصباح على إنقاص الوزن؟

يزيد خل التفاح من حموضة المعدة ويعطيك إحساسا بالغثيان وهو ما يترتب عليه عدم رغبتك في تناول الطعام، لكن بالمقابل يسبب التهابا بجدار المعدة وقد يصيبك بقرحة خاصة عند تناوله قبل الإفطار لذا أنصحك بإضافته إلى السلاطة أثناء تناول وجبة الغداء.

- وماذا عن المشروب الذى يمزج بين الجنزبيل والكمون والليمون؟

هذا المشروب يسبب توتر المعدة ويفقد الشهية لذا احذرى من تناوله فقد يصيبك بقرحة المعدة والاثنى عشر.

- وهل إضافة الليمون إلى الزبادي عند تناوله قبل النوم تساعد على إنقاص الوزن؟

على الرغم من أن الليمون يساعد على زيادة معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية لاحتوائه على فيتامين "ج" ويخلصك من انتفاخات المعدة إلا أن خلطهما معا غير مهم، لأن كل عنصر غذائي يتم امتصاصه بالأمعاء على حدة، كما أن شرب عصير الليمون قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى ارتجاع المريء والتهاب القولون، وأنصحك بالإكثار من تناوله أثناء الوجبات حتى يستفيد جسمك من فيتامين "ج" دون التأثير السلبي على الجهاز الهضمي.

- وهل تناول الطعام قبل النوم يسبب زيادة في الوزن؟

من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها الكثير عدم تناول أى أطعمة طوال اليوم بسبب ظروف عملهم، فيضطرون إلى تناول وجبة مكثفة قبل النوم الأمر الذى يتسبب فى زيادة الوزن, بالإضافة إلى الأضرار الصحية الكثيرة، لأن زيادة عدد الوجبات واحتواء كل واحدة على سعرات حرارية قليلة يؤدي إلى تحسن التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق السكريات والدهون والحفاظ على الجهاز الهضمي وحمايته من انتفاخ الغليظ وسوء الهضم.

- وما صحة ما يردده البعض أن النوم بالنهار والسهر ليلا يؤدي إلى زيادة الوزن؟

هرمون النمو والميلاتونين يفرزا أثناء النوم ليلا، وهما المسئولان عن زيادة معدل حرق السكريات والدهون والحفاظ على نضارة البشرة والتقليل من أعراض الشيخوخة، لكن النوم أثناء النهار لا يؤدى إلى إفرازهما ما يسبب الإصابة بالسمنة الزائدة مع الإحساس بالتعب والإرهاق والشيخوخة المبكرة.

    الاكثر قراءة