الخميس 23 مايو 2024

فتح باب التقديم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط

31-7-2017 | 12:27

أكد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، بدءا من 30 يوليو 2017 ولمدة 10 أيام، وفقا للشروط التي حددتها الوزارة للالتحاق بالمدرسة.

وقال وكيل الوزارة – في تصريحات صحفية له اليوم – إن الشروط تتمثل في "ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عاما في أول أكتوبر المقبل، وأن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام ذاته.

كما اشتملت الشروط على أن يكون حاصلا على 294 درجة فأكثر بنسبة 98% وأن يكون حاصلا على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم.

وأضاف، من بين الشروط أن يكون حاصلا على 285 درجة فأكثر بنسبة 95%، وأن يكون الطالب حاصلا على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم.. كما أن التقديم يكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على شبكة الإنترنت، في المدة المحددة، ولن يتم قبول أي طلبات تقديم بعد هذا التاريخ، على أن يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني، وطباعة استمارة التقدم ويقوم ولي الأمر بالتوقيع عليها، وإرفاق صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية وصورة من شهادة الميلاد وصورتين شخصيتين للطالب، وتسليمها إلى قسم شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية للمراجعة والاعتماد.

كما يتم قبول الطلاب طبقا للأعداد المقرر قبولها سنويا لكل مدرسة، ووفقا للتوزيع الجغرافي الذي يربط بين مدارس المتفوقين وبين المحافظات التي حصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية، ويتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس طبقا للمجموع الكلي لمكونات الاختبار الإلكتروني ومجموع درجات مكون الاستعداد العقلي والذي يكون ضمن الاختبارات.

ويسدد الطلاب 50 جنيه للتقدم لأداء امتحان القبول للالتحاق بمدارس المتوفقين في جميعة فروع البنك الأهلي المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويعقد الامتحان إلكترونيا، وتعلن الوزارة للطلاب عن موعد هذه الاختبارات، والتي تكون من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموعهم.