الأحد 16 يونيو 2024

نواب البرلمان بالهند ينتقدون استهداف الأقليات

31-7-2017 | 12:27

أدان أكثر من 100 من المحاربين القدامى، ونواب البرلمان بالهند استهداف المسلمين وأتباع طائفة الداليت، وهي الطبقة الدنيا في المجتمع الهندي، للاشتباه في استهلاكهم للحوم البقر، وذلك في رسالة بعثوا بها إلى رئيس الوزراء، ناريندرا مودي ونشرت اليوم الاثنين.
 

وتناولت الرسالة التي أرسلت إلى مودي ورؤساء الوزراء المحليين مطلع الأسبوع، مناخ الخوف والترهيب الذي ترتكبه جماعات حماة البقر الهندوسية في البلاد.
 

وجاء في الرسالة التي وقّع عليها 114 من المحاربين القدامى، وتم إرسالها عبر البريد الالكتروني: "إننا ندين استهداف المسلمين والداليت، ندين فرض إجراءات صارمة على حرية التعبير عن طريق الهجمات على وسائل الاعلام وجماعات المجتمع المدني والجامعات والصحفيين والعلماء، من خلال حملة لتصنيفهم على أنهم ضد الوطنية".
 

وأضافت الرسالة: "لم يعد بإمكاننا غض الطرف، سنكون بصدد تقديم خدمة سيئة لبلادنا إذا لم نقف ونتحدث عن القيم الليبرالية والعلمانية التي يتبناها دستورنا"، مطالبين باتخاذ إجراء ضد هذه الجماعات.
 

ويشار إلى أن الغالبية الهندوسية تقدس الأبقار، التي يحظر ذبحها في العديد من الولايات الهندية.
 

كما شهد البرلمان الهندي مناظرة حول العنف، مع زعيم المعارضة ماليكارجون كارجي، الذي اتهم حكومة مودي بتقديم الدعم غير المباشر للمتطرفين الهندوس.