الجمعة 28 يونيو 2024

استعراض تجربة بورسعيد في التعليم الفني أمام قيادات التعليم علي مستوي الجمهورية

11-2-2017 | 00:43

 

استعرض الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد تجربة محافظة بورسعيد الرائدة في التعليم الفني علي مدار يومين خلال المؤتمر التنشيطي الدوري لوحدات تيسير الانتقال لسوق العمل المنعقد بمحافظة الاسكندرية ؛ حيث توجت التجربة بالحصول علي المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية في التخصص الفندقي والصناعي لتحقيق إنجاز واقعي تشهد به الوزارة ويشهد به الجميع .

وقد اوضح وكيل الوزارة خلال المؤتمر المجهودات التي بذلت للحصول علي المركز الأول للتعليم الفندقي علي مستوي الجمهورية وفقا للتحكيم الدولي الذي تم بشفافية لتحقق بورسعيد المركز الأول علي مستوي الجمهورية في التعليم الفندقي، كما حققت المركز الأول في التعليم الصناعي وخاصة في مجال إنتاج ضفائر السيارات الكهربائية علي مستوي العالم .

كما تم عرض تجربة بورسعيد في التعليم على مستوى الجمهورية وتعاون كافة أجهزة المحافظة لتكون رائدة في هذا المجال ، وخاصة ابتكار أفكار جديدة خارج الصندوق ومنها ما تم من استراتيجيات حديثة لجذب الطلاب للمدارس والقيام بتفعيلها داخل معامل كليات العلوم والآداب بجامعة بورسعيد ، وداخل المتحف الحربي والمصري.

وكان وكيل الوزارة ووفد من التعليم الفني قد قاموا بالمشاركة في فعاليات المؤتمر بحضور نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني ، وعرض تجربة بورسعيد الرائدة في هذا المجال التي تتميز بها علي بقية المحافظات المصرية.