الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. أنشطة متنوعة لـ«ثقافة المنيا» في الإجازة الصيفية

31-7-2017 | 14:06

نظم فرع ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الدكتورة فوزية أبو النجا، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، في إطار خطة الإقليم للمشاركة في الأنشطة الثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر.

بدأت الفعاليات بورشة لتعليم فن التفصيل ضمن فعاليات نادي المرأة قدمتها الفنانة رانيا عبد الحفيظ تناولت فيها كيفية أخذ المقاسات وتطبيقها على الباترون وتنفيذ بلوزة بسيطة.

وفى نفس التوقيت أقامت مكتبة الطفل بالقصر عروض لمسرح الطفل، ومحاضرات مبسطه جاء موضوعها بين العلم والفن، بالإضافة إلى قراءة قصصية قدمتها مشرفات المكتبة وورشة فنية لتعليم فنون الرسم.

وعلى جانب آخر استقبل مرسم القصر عدداً كبيراً من الرواد للتدريب على الرسم والتظليل بالأبيض والأسود ضمن النشاط المتنوع الذي يقوم به فنانو المرسم للتدريب الرواد طوال فترة الإجازة الصيفية.

وفى سياق متصل أقام القصر سلسلة كبيرة ومتنوعة من محاضرات التنمية البشرية كان أخرها محاضرة بعنوان" مناخ أفضل للتواصل الفعال وحل عقبات التحدث مع الآخرين" قدمها مالك مصطفي" تحدث فيها عن معني التواصل بين الناس ومكوناته ومعوقاته وكيف يصبح التواصل فعالاً.

    الاكثر قراءة