الثلاثاء 11 يونيو 2024

الأعلى للإعلام يناقش شكاوى ضد قناتي «النهار» و «ON E»

31-7-2017 | 16:24

قال رئيس لجنة الشكاوى، بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، جمال شوقي، إن اللجنة تلقت شكوتين ضد برنامج "دودي شو" الذي يذاع على قناة النهار، وتحديدًا حلقة "سينجل ماذر" التي أذيعت أول أمس، وبرنامج "3 في 1" الذي يذاع على قناة "ON E"، وتحديدًا الحلقة التي استضافت فيها مقدمة البرنامج شيماء سيف، المذيع شريف مدكور.

وأوضح شوقي في تصريح له، أن اللجنة تفحص الشكوى الخاصة ببرنامج "دودي شو" لبيان ما بها من مخالفات إعلامية ومهنية وأخلاقية، ولفت إلي أن لجنة الرصد والتقييم الإعلامي برئاسة د. سوزان القليني، تعد تقييمًا حول مخالفات الحلقة وتأثيرها على الرأي العام، وسيعرض تقرير لجنتي الشكاوى والتقييم أمام اجتماع المجلس يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف شوقي أن اللجنة تفحص أيضًا شكوى مقدمة ضد برنامج "3 في 1" المذاع على قناة "ON E" الذي تقدمه شيماء سيف، والذي استضافت خلالها المذيع شريف مدكور، لافتًا إلى أن تقرير لجنة الرصد والتقييم أكد وجود مخالفات أخلاقية وإيحاءات غير مقبولة، كما تضمنت الحلقة تهكمًا على الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد، وتضمنت إشارات وحوارات غير مقبولة وأثارت استياء الجمهور.

وتابع شوقي: "أشار تقرير لجنة الرصد إلى أن الحلقة تضمنت مخالفات أخلاقية للقواعد الإعلامية والمهنية، تؤذي مشاعر المشاهدين"، موضحًا أنه من المنتظر عرض تقرير لجنتي الرصد والشكاوى أمام المجلس في اجتماعه المقبل لتوقيع العقوبات اللازمة، وعلق بقوله: "أوصينا بتوقيع عقوبات تتمثل في إنذارات خاصة، وأن هذه أول مخالفة".