الثلاثاء 11 يونيو 2024

بالفيديو.. رسوب دفعة كاملة بـ«حقوق الإسكندرية» بسبب «بالونة»

31-7-2017 | 21:02

عرض الإعلامي معتز الدمرداش، خلال حلقة اليوم من برنامجه "90 دقيقة"، تسريبًا صوتيًا لأستاذ جامعي بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، يتوعد فيه الطلبة بالرسوب بسبب "فرقعة بالونة".

وعلق الأستاذ الجامعي، خلال المقطع الصوتي الذي أذاعه البرنامج المذاع على قناة "المحور"، على "فرقعة البالونة" بعد ادعاء إحدى الطالبات طيرانها في الهواء واصطدامها بمسمار، وقال: "شكرا جزيلا على تقديركم لنا، وحياة ديني لأدفعك تمن الحركة اللي إنتي عملتيها، ومش إنتي بس، الدفعة كلها هتدفع التمن".

وتساءل الإعلامي معتز الدمرداش عن حقيقة تعرض الدفعة كلها للرسوب في المادة التي يدرها الأستاذ الجامعي، وهي القانون التجاري، وأجرى عد مداخلات هاتفية لتوضيح الأمر.

في البداية، أكدت طالبة تدعى "شيماء"، من ذات الدفعة التي توعدها الأستاذ الجامعي، أنها حصلت على نتيجة 3 من 20 في المادة، هي وجميع زميلاتها، رغم أنها كانت تحصل على جيد وجيد جدَا في السنوات السابقة.

وعلى الجانب الآخر، أشار إبراهيم الهادي، رئيس اتحاد طلاب الكلية، إلى أن نسبة النجاح في المادة غير معروفة بشكل دقيق، حيث إن النتيجة تظهر على الإنترنت، ثم يحصل كل طالب على نتيجته على حدة.

وأضاف: "تواصلنا مع إدارة الكلية وعرفنا أن هذه المادة كانت ترفع للطالب الحاصل على ربع الدرجة، أي 5 من 20، ما يؤكد أن نسبة النجاح في هذه المادة ضئيلة جداً".