الخميس 27 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تسعى للرد بشكل مشترك مع بريطانيا على قانون الحد من التضخم الأمريكي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم1-9-2022 | 10:29

دار الهلال

أفادت وزارة التجارة الكورية بأن كوريا الجنوبية دعت بريطانيا اليوم الخميس لتعزيز المشاورات حول كيفية التعامل مع قانون الحد من التضخم الأمريكي الذي يستثني السيارات الكهربائية المجمعة خارج أمريكا الشمالية من الإعفاءات الضريبية.

تقدم وزير التجارة آن دوك-جيون بهذا الطلب خلال اجتماع مع جون ويتينجديل، المبعوث التجاري البريطاني إلى كوريا الجنوبية، في سيول ، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

يمنح القانون الجديد الذي صدق عليه الرئيس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الماضي، ما يصل إلى 7,500 دلار أمريكي في شكل ائتمانات ضريبية لمشتري المركبات الكهربائية المجمعة في أمريكا الشمالية فقط.

أعربت كوريا الجنوبية والدول الأوروبية عن مخاوفها بشأن البنود التمييزية حيث تصنع شركات صناعة السيارات مركباتها الكهربائية محليا بغرض التصدير.

وقال مكتب الوزير، إن الوزير خلال الاجتماع مع المسؤول البريطاني، تبادل المخاوف بشأن الآثار السلبية للقانون، وسعى إلى استمرار المناقشات من أجل ردود مشتركة بين سيئول ولندن.

كما أعرب الوزير عن مخاوفه بشأن قرار بريطانيا تمديد الإجراء الوقائي على منتجات الصلب لمدة عامين حتى عام 2024، وحث على إنهائه سريعا لتقليل الآثار السلبية على التجارة الثنائية.

وفي حديثه عن اتفاقية التجارة الحرة، أعرب آن عن أمله في بدء المفاوضات لتحديث الاتفاق خلال هذا العام، حسبما ذكرت الوزارة.

في فبراير، اتفق الجانبان على بدء محادثات لرفع مستوى اتفاقية التجارة الحرة هذا العام في خطوة لتعميق العلاقات في التجارة الرقمية وغيرها من القضايا التجارية الجديدة.

تم إبرام اتفاقية التجارة الحرة الثنائية في عام 2019 ودخلت حيز التنفيذ في يناير 2021 في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كما سعى آن أيضا للحصول على دعم بريطانيا لمحاولة كوريا الجنوبية استضافة معرض إكسبو 2030 العالمي في بوسان، وفقا للوزارة.

وقالت الوزارة في بيان إن "كوريا الجنوبية تقترح تعزيز التعاون الثنائي في تغير المناخ والتجارة الرقمية وسلاسل التوريد".

ويزور ويتينجديل سيول في أول زيارة رسمية له بعد تعيينه في هذا المنصب في مايو من هذا العام.