السبت 18 مايو 2024

رئيس تتارستان: مهتمون بتطوير التعاون الشامل مع الإمارات

رئيس تتارستان

عرب وعالم1-9-2022 | 15:14

دار الهلال

قال رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف، إن تتارستان مهتمة بتطوير التعاون الشامل مع الإمارات، حيث إن لدينا تجربة إيجابية للتعاون مع دولة الإمارات في مجال الزراعة والبناء والمشاركة في إطلاق مشروع "أوروس" لتصنيع السيارات الروسية الفاخرة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، على هامش منتدى تتارستان للنفط والغاز في معرض قازان. 

وأضاف مينيخانوف، أثناء اللقاء، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية،: "نحن نرى كيف تتطور دولة الإمارات العربية المتحدة، ونبتهج بنجاحكم ونتعلم منكم الكثير، فالوضع الجيوسياسي اليوم صعب، ونحن ممتنون لكم على الحفاظ على العلاقات الروسية الإماراتية والتطور بشكل ديناميكي"، مشيرا إلى الحاجة للعمل بنشاط أكبر في التمويل الإسلامي والصناعة الحلال وقطاع الخدمات العامة. 

من جانبه، شكر المزروعي، رئيس جمهورية تتارستان، على الدعوة لحضور المنتدى، مشيرا إلى نمو التعاون بين روسيا والإمارات. 

وقال المزروعي: "إن السوق الروسية جذابة للغاية بالنسبة لنا، وعلى وجه الخصوص، نحن مهتمون بتطوير التعاون في قطاع النفط والغاز"، مضيفا: "نقدر علاقاتنا مع تتارستان، حيث يعيش هنا العديد من المسلمين، وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا"، لافتا إلى أن التعاون في مجال التمويل الإسلامي والحلال يستحق اهتماما خاصا.

الاكثر قراءة