الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ أسوان: هيكلة منظومة النظافة الجديدة وزراعة ألف شجرة

جانب من الاجتماع

محافظات1-9-2022 | 15:22

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن هيكلة منظومة النظافة الجديدة تم تقسيمها إلى قطاعات رئيسية وفرعية بمسئوليات محددة لا تقتصر فقط على النظافة، وإنما تشمل التشجير والإنارة العامة والتطوير والتجميل والصيانة الدورية.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الخميس؛ لاستعراض منظومة النظافة للتخلص من المخلفات والتي تم إعدادها بواسطة الإدارة العامة للبيئة، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان، ونواب رئيس الوحدة المحلية.

وناقش عطية، آلية زراعة ألف شجرة كمرحلة أولى بالتعاون مع مشاتل جامعة أسوان والمدارس ومراكز الشباب والجهات الحكومية داخل الشوارع الرئيسية والداخلية والميادين والمناطق السكنية وأماكن الانتظار لتخفيف المعاناة من حرارة الشمس ضمن مبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة وهو الذي يأتي متزامنًا مع انطلاق مؤتمر المناخ (Cop 27) في نوفمبر القادم.

وأضاف أن المنظومة تشمل تقسيم المدينة إلى 4 قطاعات رئيسية داخل الأحياء، بالإضافة إلى 14 قطاعًا فرعيًا يراعي فيه الكثافة السكانية وكميات القمامة والتراكمات، وبالتالي تحديد احتياجات كل قطاع سواء من المعدات والسيارات ومستلزمات النظافة بجانب الصناديق والحاويات علاوة على العمال والمشرفين، وكذلك الالتزام بالصيانة الدورية للمعدات من خلال التوكيلات المعتمدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa