الأحد 2 يونيو 2024

محافظ قنا: التوسع لإقامة منافذ غذائية وتوفير كافه احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات1-9-2022 | 16:57

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إننا نحرص على التوسع لإقامة المنافذ وتوفير كافه احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات، لافتًا إلى أن هذه المنافذ تتيح معروضات ذات جودة عالية وبأسعار اقل من سعر السوق المحلي.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الخميس منفذ المحافظة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين بشارع 23 يوليو بوسط مدينة قنا؛ للاطمئنان على جودة اللحوم وتوافرها بالمنفذ.
وقال الداودي إن المنفذ يتم تزويده بعجول وأبقار من مزارع التسمين التابعة لمشروعات الأمن الغذائي للمحافظة ويتم بيعها للمستهلك بسعر مخفض 100 جنيه للكيلوجرام؛ بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

وأضاف أنه يوجد بالوحدات المحلية منافذ لبيع اللحوم ومنتجات الألبان والخضروات، وذلك في إطار حرص المحافظة على توسيع قاعدة المستفيدين من منتجات مشروعات الأمن الغذائي بالمدن والقرى.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ قنا زراعة مجموعة من الأشجار بشوارع مدينة قنا ضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة بمختلف محافظات مصر ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والجهود المصرية في ملف المناخ، وبالتزامن مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 والتي تستضيفها مصر نوفمبر القادم.

وأوضح أنه تم وصول 4700 شجرة إلى المحافظة كمرحلة أولى بالتنسيق مع حزب مستقبل وطن ويجرى زراعتها بالشوارع لزيادة المسطحات الخضراء، والحد من تلوث الهواء باعتبار الأشجار الكبيرة مصدات للأتربة والحد من تغير المناخ من خلال إنتاج الأكسجين وامتصاص أكاسيد الكربون.

وأضاف أن المبادرة تسهم في زيادة إجمالي الأشجار على مستوى الجمهورية لتحقيق التوازن بين عدد الأشجار المنزرع وما تنتجه السيارات من غاز ثانى أكسيد الكربون.