الإثنين 20 مايو 2024

طارق الفقي: 45 مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة"حياة كريمة" بسوهاج

طارق الفقي محافظ سوهاج

محافظات1-9-2022 | 19:50

دار الهلال

أكد طارق الفقي محافظ سوهاج، أن إجمالي تكلفة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى المدرجة ضمن خطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" تصل إلى 45 مليار جنيه، والبالغ عددها 1556 مشروعًا في 21 قطاعا خدميا بالمحافظة.

وأوضح المحافظ - فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس - أن هذه المشروعات موزعة على 181 قرية، و 1123 نجعا وتابعا، في 7 مراكز هي" البلينا، وجرجا، والمنشاة، ودارالسلام، وساقلتة، وطما، والمراغة".

ولفت إلى أن المشروعات تشمل قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والطرق، والكهرباء، والمجمعات الزراعية، والشباب والرياضة، والمجمعات الخدمية، والتضامن الاجتماعي، والطب البيطرى، والبريد، والإتصالات، وإنشاء وصيانة المدارس فضلاً عن إقامة مشروعات سكنية بإجمالي 108 عمارات ، وتوفير 864 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 864 حظيرة مواشي وإقامة 19 مشروعاً لأسواق، ومواقف، ونقاط إطفاء.

وثمن المحافظ، مبادرة "حياة كريمة" كأكبر مبادرة في التاريخ المصري لتغيير قرى الريف إلى الأفضل، وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالقرى والمراكز الأكثر احتياجًا في كافة المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، والصحية"، بالإضافة إلى استغلال طاقات الشباب وقدراتهم لتطوير المجتمع، واستخدام الموارد المحلية في التنفيذ، من أجل الوصول إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ورؤية القيادة السياسية "مصر 2030".