الثلاثاء 21 مايو 2024

مدرب «تورنتو رابتورز» الأمريكي لكرة السلة: أتمني قيادة منتخب مصر (حوار)

إريك خوري

ملاعب الهلال1-9-2022 | 22:33

حسن محمود

قال إريك خوري المدير الفني لفريق تورنتو رابتورز 905 الأمريكي لكرة السلة، إن تدريب منتخب مصر هو أحد أمنياته في مسيرته، حيث ترجع جذوره إلى القاهرة.

وأشاد "خوري"، في حوار لـ"دار الهلال" بتنظيم مصر لمعسكر "كرة السلة بلا حدود بأفريقيا" لاكتشاف أفضل المواهب الأفريقية الشابة، مؤكدا أن الملاعب ومراكز التدريب والتأهيل والإقامة بمواصفات عالمية.

وإلى نص الحوار:

** علمنا أن لديك جذور مصرية.. هل هذا صحيح؟

نعم لدي جذور مصرية، فوالدي ووالدتي ولدا هنا في مصر وبالقاهرة تحديداً، لقد زورت مصر من قبل عديد المرات بشكل شخصي لزيارة أجدادي بالقاهرة وهذه هى الزيارة السابعة أو الثامنة لي للقاهرة.

** إريك.. ما رأيك فى التنظيم المصري لمعسكر "كرة السلة بلا حدود بأفريقيا" وكيف وجدت الاستقبال؟

أنا سعيد جدا بالتنظيم، فالتنظيم كان على أعلى مستوى طوال فترة المعسكر، كما أنا الملاعب ومراكز التدريب والتأهيل والإقامة بمواصفات عالمية.. وبشكل عام فإن تنظيم المعسكر فى مصر هذه المرة يعد من أفضل المعسكرات التي أقيمت لاكتشاف المواهب حول العالم.

** حدثنا عن مسيرتك الموسم الماضي مع فريق تورنتو رابتورز؟

لقد حظيت بموسم جيد جدا كمدير فني، وهو الأمر الذي يوفر لي فرصة جيدة جداً لمزيد من اكتساب الخبرات والمهارات خاصة فى الدوريات الأمريكية لكرة السلة.

** بالعودة للمعسكر.. هل هناك لاعب لفت نظرك؟

المعسكر يوفر فرصة جيدة للعديد من المواهب الأفريقية الشابة للانتقال إلى الولايات المتحدة وبداية حياة علمية ومهنية جديدة وقوية من خلال تعاقد الجامعات الأمريكية معها وتوفير فرصة الدراسة إلى جانب الاحتراف.

والعديد من المواهب الأفريقية الشابة فى المعسكر لفتت نظري، ولكن إذا أتيحت لي فرصة لاختيار لاعب مصري، فسيكون سيف الدين هنداوي، إذ ينتظره مستقبل كبير فى الاحتراف.

محرر «دار الهلال» مع إريك خوري

** ماذا لو أتيحت لك فرصة التدريب في مصر.. هل تقبل بها؟

حاليا أرغب بالاستمرار فى تدريب الفرق فى الدورى الأمريكي للمحترفين والوصول لأعلي المستويات التنافسية فى اللعبة، أتمني العودة لمصر كمدرب يوما لكن للمنتخب.