السبت 25 مايو 2024

البيت الأبيض : كبيرة مستشاري المناخ لبايدن تغادر منصبها فى وقت لاحق من الشهر الجارى

هيلاري كلينتون

عرب وعالم2-9-2022 | 22:19

دار الهلال

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن جينا مكارثى كبيرة مستشاري المناخ للرئيس الأمريكي، جو بايدن، ‏ستغادر منصبها في وقت لاحق من الشهر الجاري.‏

وقال البيت الأبيض في بيان له إن جون بوديستا، الذي كان رئيس أركان الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، وكذلك رئيس حملة هيلاري كلينتون الانتخابية لعام 2016، سيتولى منصب المستشار الجديد للطاقة الرئاسية في إدارة بايدن.

وأضاف البيان "أعلن الرئيس جو بايدن أن جون بوديستا سيعمل كمستشار أول للرئيس لابتكار الطاقة النظيفة وتنفيذها، وسيتم ترقية، علي زيدي، إلى مساعد الرئيس ومستشار المناخ الوطني، وستغادر جينا مكارثي البيت الأبيض في 16 سبتمبر الجارى".

وسيشرف بوديستا على تنفيذ أحكام قانون خفض التضخم المتعلق بالطاقة النظيفة والمناخ، بالإضافة إلى رئاسة القوة الوطنية للمناخ التي يرأسها الرئيس، بينما سيشغل علي الزيدي منصب نائب رئيس فرقة العمل، وفقا للبيت الأبيض.
وشكر بايدن في بيان له مستشارة المناخ المنتهية ولايتها، جينا مكارثي، على وقت عملها في إدارته، وتمنى لها كل التوفيق عند مغادرتها البيت الأبيض، كما أشاد بمستشار الطاقة القادم، جون بوديستا.

وقال بايدن في بيانه : "نحن محظوظون بأن جون بوديستا سيقود ابتكاراتنا المستمرة، إن جذوره العميقة في سياسة المناخ والطاقة النظيفة وخبرته في المستويات الحكومية العليا تعني أنه يمكننا حقا أن نبدأ العمل على الأرض للاستفادة من فرصة الطاقة النظيفة الهائلة أمامنا".

الاكثر قراءة