الأربعاء 19 يونيو 2024

بشرى من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة العام المقبل

جانب من اللقاء

أخبار4-9-2022 | 17:24

أماني محمد -تصوير: محمد عدلي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة سارت بهدوء، حيث انتهى الطلاب من أداء الامتحانات الثلاثاء الماضي، وتم اعتماد النتيجة صباح الخميس، موضحا أن الوزارة شكلت لجنة لمراجعة الامتحان قبل التصحيح، وتقرر توزيع درجات أي سؤال عليه لغط.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في ندوة الهيئة الوطنية للصحافة، أنه في صف الطالب ومصلحته ولن يضره أبدًا، مضيفًا: «صححنا الدور الثاني في كنترولات في مدارس "ستيم للمتفوقين" والتظلمات كانت بنصف الثمن في لجان متعددة»".

وأضاف أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، تقرر إضافة الأسئلة المقالية للامتحانات بنسبة محددة، لأن ذلك يفيد الطالب في المستقبل في تعليمه كيفية صياغة وإنتاج إجابة. 

وطمأن وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة العام المقبل، أن كل شيء سيتضح لهم مع بداية العام الدراسي الجديد، حول آلية الاختبار والمنهج، موضحًا: «نريد للطالب أن يذاكر ويتعلم ويحصل على أفضل الدرجات، وأن يقدر مجموعه من خلال الشفافية في الأسئلة وتوزيع الدرجات». 

وأكد أن الوزارة قامت بتنفيذ دليل الطالب بشأن المواد التعليمية والروافد التي يمكنه الاعتماد عليها، مشيرًا إلى أن تطوير الثانوية العامة أمرًا على المدى الطويل. 

تستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، اليوم، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في ندوة تناقش آخر مستجدات قطاع التعليم، بمقر الهيئة، بحضور الدكتور أحمد مختار، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، المستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وليد عبد العزيز، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، سامح عبدالله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، مروة السيسي، الأمين العام للهيئة الوطنية للصحافة، المستشار مدحت لاشين، المستشار القانوني لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، وعدد من الصحفيين.