الخميس 9 مايو 2024

نائب محافظ القاهرة: بذل كافة الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن

جانب من اللقاء

أخبار4-9-2022 | 20:00

دار الهلال

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا، حضره رؤوساء أحياء المنطقة الجنوبية، مسئولي التخطيط والمتابعة الميدانية والطرق، مسئولي المتغيرات المكانية بالمنطقة الجنوبية وأحيائها؛ لبحث معدلات إنجاز الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد لإحياء المنطقة الجنوبية، وتعظيم الاستفادة الكاملة من بنودها، وإسراع وتيرة الإنجاز وفقًا لما هو مخطط له.

وشددت خلال اللقاء على بذل أقصى الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن، والتواصل الدائم والمستمر من خلال المتابعات الميدانية والاستجابة الفورية للشكاوى من خلال قنواتها المختلفة، كذلك متابعة المشروعات الحيوية الخاصة بالأحياء، والتي تهم المواطنين لتحقيق خدمات أفضل، وذلك من خلال الأولويات التي تهدف لتحسين الوضع البيئي ورصف الطرق لتسهيل عمليات الانتقال والسيولة المرورية.  

كما شددت على أهمية الالتزام بتطبيق معايير الجودة والكفاءة والفاعلية، وتحديد الأولويات طبقًا للميزانية واحتياجات المواطنين، على أن يكون هناك متابعة ميدانية بالتنسيق مع إدارة الطرق بالمنطقة الجنوبية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للأحياء وجودة الأعمال أولًا بأول؛ للوقوف على كافة المعوقات لتذليها وتحديد المتقاعسين عن العمل، ولضغط الـعمال وتقديم الدعم الفني وفقًا للجداول الزمنية المحددة، حيث وجهت الشكر والتقدير للمهندس محمد صبري، مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية لتفانيه والتزامه والجدية في العمل، وتقديمه كافة أشكال الدعم.

وأشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إلى أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لكافة مراحل تنفيذ الخطة للعام المالي الحالي 2022-2023 لسرعة الانتهاء، لافتة إلى ضرورة الاهتمام وعدم التهاون للانتهاء من مد وتدعيم الكهرباء والإنارة ورصف الطرق، وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات، ولمتابعة ما تم إنجازه بالخطة الاستثمارية.

كما أكدت أهمية تعظيم الاستفادة القصوى من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية، حيث استعرضت نسب التنفيذ كل حي على حدة، ومعدلات الأداء للخطة، وما تضمنته من اعتمادات مالية ومواعيد الفتح المالي والفني لمناقصات الأعمال.

ووجهت بالمتابعة المستمرة من رؤساء الأحياء لمعدلات تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها بنطاق أحياءهم، وسرعة العمل على إزالة أية عوائق لعملية التنفيذ، موجهة بضرورة الاستفادة من المشروعات المنفذة لتحقيق حياة أفضل، مع تحديد اجتماعات دورية سيتم عقدها لمتابعة تنفيذ الخطة بصورة مستمرة.

وفي سياق آخر، ناقشت خلال اللقاء حالات التعديات والمخالفات التي تم رصدها وفقًا لمنظومة المتغيرات المكانية؛ لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيالها مع المتابعة المستمرة لعدم عودتها مرة اخرى. 

وشددت على بذل الجهود بدءًا من أعمال رصد المخالفة وتوثيقها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها للاستفادة القصوى من منظومة المتغيرات المكانية، والتي تعتمد في عملها على التقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية وما يصاحبها من إحداثيات لكافة المتغيرات التي تحدث على أرض الواقع، بما يحفظ حق الدولة في أراضيها والتصدي لكافة أشكال التعديات.

وتم رصد موقف كل حي على حدة، من حيث عرض إجمالي عدد حالات التعديات والمخالفات التي تم رصدها، وما تم اتخاذه من إجراءات حيالها، وعرض للحالات المتبقية والخطة الزمنية للانتهاء منها، والمعوقات التي تواجه الأحياء أثناء عملها بهدف تذليلها، مع إعداد التقارير اليومية للموقف التنفيذي في ضوء المتابعة المستمرة لهذا الملف المهم .
 

Egypt Air